السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسويات جديدة بين الحكومة والشركات العقارية.. خلال أيام




كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة الإسكان عن إعلان الوزارة خلال الفترة القادمة عن تسويات جديدة فى قطاع العقارات مع رجال أعمال كبار وشركات عالمية خلال أيام قليلة.
 
وعلمت «روزاليوسف» أنه يأتى على رأس هذه الشركات شركة الفطيم العقارية الإماراتية، وفى هذا الإطار ستقوم الشركة بسداد جزء من المبالغ المستحقة ودفع 20٪ زيادة على الأسعار التى اشترت بها مشروعاتها بالقاهرة الجديدة لوزارة الإسكان فى مقابل الحصول على جميع تصاريح البناء المطلوبة فى المدن الجديدة.
 
وفى هذا الإطار أعلنت مجموعة الفطيم عن بدء العد التنازلى لافتتاح مشروعها «كايرو فستيفال سيتى مول» بالقاهرة الجديدة يوم 18 سبتمبر القادم والذى يعد أحد أهم وأرقى المراكز التجارية فى مصر والمنطقة العربية، حيث يضم 300 محل تجارى لأشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى 95 مطعما ومقهى على مساحة 130 ألف متر لتدخل جيلا جديدا من المراكز التجارية.
 
وبهذه المناسبة أقامت الشركة احتفالية كبرى دعت إليها كبار المستأجرين وأصحاب المحلات التجارية بالمشروع لإطلاعهم على آخر تطورات المشروع، تضمن الحفل الذىشارك فيه عدد كبير من الشخصيات المرموقة فصلا غنائيا للفنانة نيكول سابا وتم تكريم 4 من المستأجرين.
 
وقال الدكتور محمد المكاوى العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية إن الشركة انتهت من التجهيزات الأساسية والبنية التحتية للمشروع وكذلك أعمال الديكورات.