الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير السياحة فى السعودية لتيسير موسم الحجوزير السياحة فى السعودية لتيسير موسم الحج





أكد مصدر مسئول بوزارة السياحة أن هشام زعزوع وزير السياحة قرر السفر إلى المملكة العربية السعودية على راس وفد من مسئولى الوزارة للقاء وزير الحج السعودى وذلك لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالحج والعمرة وعلى رأسها زيادة «كوتة» عمرة رمضان خاصة بعد  الخسائر المالية التى تكبدتها الشركات السياحية المصرية بسبب فرض كوتة للعمرة.
كما يبحث زعزوع مع وزير الحج السعودى زيادة تأشيرات الحج إلى 10 آلاف تأشيرة بالإضافة إلى مناقشة آليات تنفيذ الحج ومطالبة بعض الشركات لتخفيض أعداد الأفراد بالخيام من 8 إلى 10 بدلا من 14 فردًا وذلك كإجراء احترازى لمواجهة فيروس الكورونا المنتشر بالسعودية فى الوقت الحالى.
من جانب آخر، عقد زعزوع اجتماعًا مع تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق  حيث تمت مناقشة كيفية تسهيل المعوقات التى تحول دون زيادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا إلى مصر مثل ضريبة المغادرة التى يتم فرضها على السائحين الإنجليز المغادرين من بريطانيا.
جاء ذلك اللقاء على هامش مشاركة وزير السياحة فى المنتدى الاقتصادى الدولى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2013 والذى اختتمت فعالياته أمس، والذى شاركت فيه وزارة السياحة من منطلق الحرص على المشاركة فى المؤتمرات الدولية المهمة لاستعراض آخر مستجدات السياحة المصرية ولتأكيد أن المقصد السياحى المصرى يرحب دائما بزائريه من جميع الدول ويكفل لهم الأمن والأمان.