الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة: التموين حذرت الحكومة من أزمة السولار فى فبراير الماضى




 
كشف هشام كامل مدير إدارة التخطيط والمتابعة بوزارة التموين أنه حذر حكومة الدكتور كمال الجنزورى من حدوث أزمة السولار منذ شهر فبراير الماضى.
 
وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الحكومة لم تعط الاهتمام الكافى للتقارير التى تعدها إدارة التنبؤات والاختناقات لافتا إلى أنه أرسل مذكرة للوزير كى يعرضها على مجلس الوزراء فى 15 فبراير حذر فيها من اندلاع أزمة السولار فى 15 فبراير الماضى وستستمر حتى 15 مايو المقبل وذلك بسبب دخول موسم الحصاد وزيادة الإقبال على استخدام السولار وذكر فى مذكرته التى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منها أن بيانات وزارة الزراعة لهذا العام تظهر أن إجمالى المساحات المزروعة من القمح تصل إلى 4 ملايين و500 ألف فدان وأن مساحة الأراضى التى ستزرع بالأرز ستصل إلى مليون و900 ألف فدان الأمر الذى يتطلب زيادة حصة محطات الوقود من السولار إلى 272 مليون لتر سولار لمواجهة الإقبال الناتج من أعمال الحصاد ورى زراعات الأرز.
 
واتهم مدير إدارة المتابعة الحكومية بتحمل مسئولية الأزمة لأنها لم تتعامل مع التقارير المرفوعة إليها بالجدية الكافية مما كلف موازنة الدولة مليارات الجنيهات لمواجهة الأزمة الحالية.
 
وفى السياق ذاته كشف تقرير المواد البترولية الذى يعبر عن الموقف بالمحافظات عن استمرار أزمة السولار فى معظم محافظات الجمهورية.