الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب رئيس الاتحاد الأوروبى: مصر تحتاج إلى «برلمان»!




أكدت نيللى كروز نائب رئيس الاتحاد الأوروبى للاتصالات المسئولة عن جدول الأعمال الرقمى، أن مصر فى حاجة إلى «برلمان» من أجل السير فى التجربة الديمقراطية وإكمالها، مؤكدة أن هذا الطريق يستحق ما يبذله المصريون من جهد وعرق.
وقالت نيللي كروز المسئولة عن جدول الأعمال الرقمى فى أوروبا والخاص بكل ما يتعلق بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى دول الاتحاد الأوروبى: إن استخدام التكنولوجيا الرقمية كان أساسا وراء التغيير الذى تم فى مصر، لكن هذا لا يعنى أن التغيير ما كان ليحدث بدون التكنولوجيا الرقمية لكن استخدامها كان أحد الأسس لتحقيق هذا الهدف.
وأعربت «نائب رئيس الاتحاد» فى لقاء مع عدد محدود من الصحفيين عن اعتقادها بأن التكنولوجيا الرقمية أمامها فرصاً كبيرة لإحداث التغيير والتطور فى مصر.
وقالت «كروز»: إنها تؤمن بمصر الجديدة، موضحة أنها معجبة بالطموح والشجاعة الموجودة فى مصر أقدم دولة بالعالم لكنها فى الوقت نفسه بلد حديث أيضا.
وأضافت نيللى كروز: إن «مصر الجديدة تحتاج وقتاً كثيراً للوصول لما تصبو إليه»، موضحة أن دولا أوروبية واجهت فى عام 1989 ثورة أيضا بعد أن كانت أوروبا مقسمة بين جزء شيوعى وآخر ليبرالى وتم توحيدنا، وكان الجميع يتوقعون فى ذلك الوقت أن الحياة ستتغير فى يوم أو اثنين لكن الأمر أخذ وقتاً لأننا يجب أن نحارب من أجل الوصول لأنفسنا».
وأوضحت أنها زارت ميدان التحرير ورأت الرسومات التى تتعلق بضحايا سقطوا أيام الثورة، وشددت على أن الأمر يتطلب تضحيات ووقتا، لكن الأمل موجود ولابد أن نتعاون سويا.