الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المالية والمركزى» إيد واحدة لحل أزمة «ضرائب البنوك»





 
أكد د. فياض عبدالمنعم وزير المالية حرص الوزارة على التنسيق الكامل مع د.هشام رامز محافظ البنك المركزى نظرا لأهمية التنسيق والتناغم بين السياستين المالية والنقدية فى دفع جهود التنمية واستعادة معدلات نمو الاقتصاد الوطنى.
عبدالمنعم كشف عن تشكيل لجنة مشتركة من المالية والمركزى لبحث ملف اخضاع مخصصات البنوك للضرائب وذلك فى إطار حرص الحكومة على استقرار الوضع المالى للجهاز المصرفى الذى يعد حجر الأساس للاقتصاد الوطنى والركيزة الأساسية لجهود التنمية.
وقال الوزير إن اللجنة عقدت اجتماعات مؤخرا ناقشت جميع ملاحظات البنوك التجارية العاملة بالسوق المصرية ووجهات نظرها حول التعديل الضريبى الأخير.
على جانب آخر، كشف البنك المركزى فى تقريرصدر أمس أن المؤشرات فيما يتعلق بالدين المحلى وطباعة النقود وأصول البنوك الأجنبية إضافة إلى تغطية الاحتياطيات بالنسبة للواردات السلعية شهدت تحركات سلبية فى الفترة الأخيرة.
 «المركزى» أكد أن البنكنوت المطبوع الذى تم طرحه للتداول فى السوق ارتفع من 204.8 مليار جنيه فى نهاية يونيه 2012 ليصل إلى 229.4 مليار جنيه فى نهاية شهر فبراير 2013 لتصل القيمة الاجمالية للمطبوع من البنكنوت الذى تم طرحه للتداول منذ بداية عهد الرئيس محمد مرسى إلى 25 مليار جنيه.