الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفة احتجاجية تضامنا مع طبيبة متهمة بالترويج لـ «تمرد»





نظم العشرات من شباب التيار الشعبى وحركة 6 ابريل المستقلة وعدد من الحركات الشبابية مظاهرة  امام نيابة السادات تضامنًا مع نجوى النجار المتهمة بالترويج لحملة تمرد وعرضها على النيابة لسماع أقوالها فى البلاغ المقدم ضدها من اخوانى لترويجها لحملة تمرد اثناء عملها .
 
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الاخوان المسلمين ووزارة الداخلية ومنها «يسقط يسقط حكم المرشد  هما اتنين ما لهمش امان الداخلية والاخوان».
 
وقال المحامى أحمد عزت فهمى بالمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية المشارك بالوقفة ان محامى المنوفية تلقوا معلومات تفيد بحبس الطبيبة 4 ايام على ذمة التحقيقات وهناك توجه من قيادات الدولة لحبسها لتوصيل رسالة معينة الى الشعب المصرى وارهابه . واعلن المحامون رفضهم لهذه السياسيات الاخوانية التى تسعى إلى تكميم الافواه وايداع المعتقلات مؤكدين انهم يريدون توصيل رسالة من خلال هذه القضية لارهاب المواطنين لعدم المشاركة فى حملة تمرد وذلك ضمن سلسلة من المضايقات لملاحقة النشطاء السياسيين بهدف إبعادهم عن الحملة التى لاقت قبولا واسعا لدى الشارع المنوفى. وعلى الجانب الاخر اكدت الدكتورة نجوى النجار ان البلاغ كيدى وانها رغم دعمها «تمرد» لكنها لم تدع لها فى محل عملها لاقتناعها بأن العمل السياسى له مكانه الخاص.