الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليمن تحتجز 81 طفلا حاولوا التسلل إلى السعودية




كشف مصدر يمنى أن الاستخبارات العسكرية فى مديرية حرض شمال اليمن تحتجز منذ مطلع العام الجارى قرابة 81 طفلا حاولوا التسلل إلى السعودية.
وقال محمد الهريشة نائب رئيس الاستخبارات امس: ان الاستخبارات تمكنت من إحباط عدة عمليات. تهريب أطفال دون سن السادسة عشرة إلى المملكة، لافتا إلى أن تلك العمليات أسفرت عن اعتقال 29 طفلا يحملون الجنسية اليمنية و52 يحملون الجنسية الإثيوبية وقد تم إيداعهم دار الرعاية الاجتماعية فى حرض.
يذكر أن تجارة الأطفال تلقى رواجا على الحدود اليمنية ــ السعودية حيث يتم استغلال أولئك الأطفال فى أعمال غير شرعية كالتجارة وتهريب المخدرات والتسول فى شوارع المملكة.
وشدد تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة «يونسيف» أعدته بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية اليمنية، على ضرورة أن تضع اليمن حدا لتجارة الأطفال فيها، وإيجاد حلول جذرية تحول دون تهريبهم إلى السعودية، والتى تعد المتضرر الرئيسى على المستويات الاجتماعية والاقتصادية، لافتا إلى أن تجارة الأطفال فى اليمن تجرى بموافقة من الآباء تصل نسبتها إلى 8.81%، لكن 3,95% تتم دون رغبة الأطفال أنفسهم.
من ناحية أخرى استعرض مجاهد القهالى وزير شئون المغتربين اليمنيين خلال لقائه السفير الليبى بصنعاء رمضان بازامة تفويج العمالة اليمنية إلى ليبيا وفق ضوابط وقواعد تحقق الضمانة الكاملة لحقوق العامل.