الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهدوء يعود لـ«طرابلس» بعد تدخل الجيش لإنهاء الاشتباكات




وبدأ عدد كبير من الأهالى بالعودة إلى منازلهم وتفقد ممتلكاتهم، ليتكشف حجم الدمار الهائل الذى لحق بالأبنية والسيارات، فضلا عن عدد من المنازل والمحال التى التهمتها النيران، كما أعيد افتتاح عدد من المدارس، بالإضافة المؤسسات التجارية.

وأفادت تقارير اخبارية لبنانية انه تم تسجيل حركة لافتة امس للقوات الدولية العاملة جنوب لبنان «يونيفيل» والجيش اللبنانى فى بلدة «مرجعيون» دير ميماس اذ كانت قد انطلق منتصف ليل أمس الاول صاروخ باتجاه اسرائيل.
وذكرت التقارير أن «اليونيفيل» والجيش اللبنانى يعملان على تحديد مكان انطلاق الصاروخ ونوعيته الذى قيل انه انطلق من منطقة وعرة ما بين بلدة برج الملوك ودير ميماس القريبة من الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وأوضحت التقارير أنه تم تسجيل حركة دوريات مكثفة أيضا للجيش الاسرائيلى فى محيط مستعمرة مطلة على منطقتى بوابة فاطمة وتلال العديسة.
بينما تم تحليق لطائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار ليلا فوق المستعمرات الشمالية وصولا حتى سماء مرجعيين.
وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أنه وفقا لمواطنين ومصادر أمنية لبنانية فإن الصاروخ أطلق أمس الاول من جنوب لبنان تجاه إسرائيل ولكنه من غير الواضح فى أية منطقة.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال «إن إطلاق الصاروخ سمع فى حى مرج عيون على بعد 10 كم من الحدود الإسرائيلية،وأن السكان فى حى ميتعلا شمال إسرائيل ذكروا أنهم سمعوا صوت انفجار».