الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعه




وافق الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية على تخصيص 10 سيارات متنقلة حمولة 1 طن كمنافذ لبيع المنتجات الغذائية المجففة واللحوم والدواجن بمراكز وقرى محافظة الجيزة.. صرح بذلك الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، مشيرا إلى أن المنتجات المعروضة هى منتجات مدعمة تحت اشراف وزارتى التموين والاستثمار وبمراقبة من مديرية الطب البيطرى ويقل
 
ثمنها 15% عن الأسعار التى تباع بها فى الأسواق والمحلات التجارية، مؤكدا أن التخفيضات تشمل منافذ المجمعات الاستهلاكية .
 
 
أكد وزير السياحة هشام زعزوع، ارتفاع ثقة الأسواق السياحية فى المقصد السياحى المصرى بصورة أكبر نتيجة للسياسة التى تنتهجها الوزارة، من أجل تعديل الصورة لدى السائح الأجنبى واستعادة الحركة السياحية إلى مصر معدلاتها الطبيعية قبل ثورة 25 يناير 2011.
 
وقال زعزوع فى تصريحات: إنه لاقى استقبالًا حافلاً فى فرانكفورت عندما شارك فى معرض الايمكس نتيجة ارتفاع نسبة الزيادة فى أرقام السوق الألمانية 2.5% إلى مصر فى إبريل الماضى عن الشهر ذاته فى العام الماضى، مشيرًا إلى ارتفاع الإقبال بصورة أكبر فى البحر الأحمر عن باقى المناطق السياحية الأخرى فى مصر.
 
 
اعتمد د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة محضر إجراءات صرف جوائز مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الخامسة والثلاثين لعام 2012، كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصدار الشيكات للفائزين بجوائز المهرجان.
 
 
التقى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بدار الإفتاء الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير سلطنة عمان بالقاهرة، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون فى المجالات الدينية بين البلدين.. وقال علام خلال اللقاء: إن مصر هى عنوان للوسطية وإنها قادرة على تلبية احتياجات العصر دون الخروج عن الثوابت الدينية، وأكد أن العلاقات بين مصر وسلطنة عمان راسخة وعميقة.
 
 
ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية ورشة العمل التدريبية الأولى الخاصة بتقنيات الواقع المدعم بالخيال أو الحقيقة المدمجة بعنوان «استخدام الفيديو فى تكنولوجيا الإسقاط الضوئى المعمارى».. وقال مدير برامج المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب: إن ورشة العمل التدريبية المزمع انعقادها فى الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.
 
 
 
أكد الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مشروع أطلس المأثورات الشعبية والفولكلور التابع للهيئة يستهدف الحفاظ على جزء كبير من شخصيتنا القومية الوطنية الذى يمثل هذا الموروث الجزء الأهم فيها، مشيرا إلى أن كثيرا من ملامحنا الشعبية مهددة بالاندثار، كما أن هناك لصوصا متخصصين فى سرقة التراث  وتزييفه.
 
 
اكتشف حزب الوسط بالإسكندرية أن صفحة أمين عام الحزب بالإسكندرية الدكتور طارق قريطم عضو مجلس الشورى تم اختراقها وبدأ المخترقون ينشرون أخباراً تسببت فى أزمات بل قامت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بنشرها.