الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فكر.. كُل.. وفر» بـ 60 ألف جنيه




نظمت وزارة الدولة لشئون البيئة للعام التاسع على التوالى المسابقة البيئية الكبرى «بلا أوراق»، وذلك فى اطار مشاركة مصر فى فعاليات احتفال العالم بيوم البيئة العالمى لعام 2013 تحت شعار «فكر .. كل .. وفر»، والذى يحتفل به العالم فى 5 يونيو من كل عام بهدف جذب الانظار نحو أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها، وشحذ الرأى العام نحو قضايا البيئة ليشكل ورقة ضغط على صانعى القرار حول العالم.
 
 
أكد الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية الوعى البيئى لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتوجيه اهتمامهم نحو القضايا والمشكلات البيئية، بالإضافة إلى تنمية الاتجاهات الايجابية نحو البيئة وتفعيل المشاركة فى حل مشكلاتها، كما أنها تهدف الى تشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الورق، حيث يتم المشاركة فى المسابقة من خلال الموقع الالكترونى للوزارة.
 
وأضاف فهمى أن تلك المسابقة أصبحت احد تقاليد الاحتفال فى مصر بيوم البيئة العالمى باعتبارها إحدى أدوات التوعية والتثقيف وتفعيل مشاركة المجتمع فى قضايا البيئة، حيث خصصت الوزارة جوائز مالية قيمة لتوزيعها على الفائزين تبلغ قيمتها 60  ألف جنيه مقسمة على 60 جائزة (30 للكبار و30 لمسابقة الأطفال من سن 8 سنوات-16 سنة) بلغ عدد مستويات الجوائز 3 مستويات يتم توزيعها على 30 فائز وهى الجائزة الأولى عشر جوائز قيمة كل منها ألفا جنيه، والثانية عشر جوائز قيمة كل منها 1500 جنيه، والثالثة عشرة جوائز قيمة كل منها ألف جنيه، كما يتم توزيع عدد 30 جائزة للأطفال قيمة كل منها 500 جنيه.
 
وتتمثل المسابقة فى مسابقة للكبار والأطفال حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة لكل مجموعة على حدة يتم نشرها على الموقع الالكترونى للجهاز وعن طريق جروب نادى الحفاظ على البيئة على الموقع الاجتماعى facebook، ويمكن للمتسابقين الاشتراك فى المسابقة مباشرة عن طريق الانترنت وحلها اون لاين من خلال الموقع الالكترونى.
 
http://www.eeaa.gov.eg/arabic/main/wed2011_comp.asp