الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفوضية الأوروبية تتفق مع مصر على أن يكون الإنترنت مفتوحاً وموحداً ومتاحاً للجميع




قالت نيللى كروس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمسئول عن أجندة أوروبا الرقمية، إنها بحثت مع وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى آليات تخص حرية والتعبير وأيضًا ما بعد حرية التعبير، مشيرة إلى أهمية أن تعمل مصر على أن تجعل الإنترنت منبرًا مفتوحًا.
 
وأوضحت كروس خلال المؤتمر الصحفى أنها اتفقت مع الوزير بأن يكون الإنترنت مفتوحًا وموحدًا ومتاحًا للجميع، وأن يكون هناك سوق مفتوح للتنافس بشكل متساوٍ لتقديم أفضل خدمة للإنترنت للعملاء.. وأكدت أهمية إتاحة المعرفة الرقمية للنساء، وأن يحصلوا عليها من أجل تنمية المجتمع، مشيرة إلى أن الوزير يتفق معها على حرية التعبير من خلال إنترنت مفتوح، وأيضا حرية ما بعد التعبير، حيث يشارك بها أيضا عدة مؤسسات منها المجتمع المدنى.
 
وحول حجم المساعدات الاتحاد الأوروبى بشأن التعاون ببعض مشروعات، قالت: لن أتحدث عن المال فهو أمر يخص الاتحاد الأوروبى ولكنها بحثت مع وزير الاتصالات كيفية التواصل بشأن الموضوعات الحساسة والاتفاقات الموقعة مع الاتحاد الأوروبى الخاصة بحقوق الإنسان والديمقراطية.
 
وأضافت إنها «تحدثت مع الوزير بشأن برامج تخص الفتيات والزواج المبكر وأنها أكدت له «يجب تزويجهن بهذه السن الصغيرة»، كما أكدت أهمية تدريبهن على مهارات تساعدهن على العيش وأن الاتحاد الأوروبى على استعداد أن يقدم خبراته لمصر فى هذه المجالات.