الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70 مليون جنيه من «التنمية الصناعية» للمشروعات الصغيرة.. و 25 مليوناً للمصانع المتعثرة




أكد حمدى عزام عضو مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى أن مصرفه يدرس ضخ 70 مليون جنيه لتمويل عدد من المشروعات مقسمة ما بين مشروعات صغيرة ومتوسطة وعدد من المشروعات الصناعية «ببرج العرب» إلى جانب تمويل قروض الصيادلة والأطباء وعدد من المطاحن التى طلبت الحصول على قروض من البنك.
أضاف أن بنك التنمية الصناعية ملتزم بتفعيل اتفاقية إعادة اقتراض العملاء المتعثرين والتى أقرتها وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزى واتخاذ البنوك مؤخرًا بشأن إعادة تشغيل المصانع المتعثرة لمساعدتها على الإنتاج ضمن ضوابط تمويلية محددة، حيث استهدف البنك إعادة إقراض عدد من المصانع المتعثرة بقيمة 25 مليون جنيه حتى لا تضطر إلى غلق أبوابها بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
أشار إلى أن إجمالى حجم  محققة الديون المتعثرة فى البنك بلغ 1.7 مليار جنيه، مؤكدًا أن البنك يتبع سياسة «التعويم» فيما يتعلق بالعملاء المتعثرين حيث يقوم البنك بعض المصانع المتعثرة فى توفير المواد الخام أو بعض المعدات لتتمكن من مواصلة إنتاجها.
وأوضح أن تطبيق اتفاقية إعادة إقراض المتعثرين تخضع لضوابط محددة وتختلف من عميل لآخر، حيث تراعى عددًا من الاعتبارات منها حجم الترفقات النقدية بكل مصنع وقدرة العميل على سداد مستحقات البنك وتتم مساعدة كل حالة وفقًا لظروفها ونسبة تعثرها وذلك لعدم مغامرة البنك بأموال الموزعين.