الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصناعة: استثناء الأراضى الصناعية من «المزايدات» يساهم فى تنمية المناخ الاستثمارى




قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن تعديل قانون المزايدات رقم 89 لاستثناء الأراضى الصناعية لتوفير مرونة فى التخصيص وفقا لطبيعة وظروف كل منطقة سيساهم فى تنمية وتشجيع المناخ الاستثمارى للصناعات.
وأوضح وزير الصناعة فى تصريحات على هامش جولته لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، أن تعديل القانون يعطى الحق فى تخصيص أراض لصناعات معينة بالأمر المباشر وفقا لمعايير وآليات يحددها مجلس الوزراء فى حالة الموافقة.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من تعديل مسودة القانون لعرضها على مجلس الوزراء يوم غد لمناقشة تعديل القانون بما يساهم فى تشجيع الصناعات وتنميتها، لافتا إلى أن ذلك يسهم فى توفير المناخ الصناعى حسب طبيعة كل منطقة بأسعار تناسب كل منطقة، لافتا إلى موافقة كل من هيئة المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية على التعديلات.
من ناحية أخرى، أشار إلى أن وزارته تقوم باستراتيجية للأربع سنوات المقبلة لرفع الدعم عن الطاقة تدريجيا كل مرحلة تكون من 9 إلى 12 شهرا بالقطاعات الكثيفة والمتوسطة الطاقة، ونوه إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء فى عدم قطع التيار الكهربائى عن المصانع لتفادى حدوث مشاكل فى مراحل التصنيع.