الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفيق: الأولوية لبناء مدن جديدة فى سيناء




اكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ان الفترة القادمة  من خطة الوزارة سوف تحتل سيناء الصدارة فى المشروعات العمرانية وبناء مدن جديدة  ووحدات سكانية لأهل سيناء، إن قانون الضريبة العقارية الجديد يحتوى على نوع من العدل، وأن عدم وجود هذه الضريبة هو أحد أسباب أزمة الاسكان الحالية، لأن هناك عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية غير مستغلة.
وأضاف وفيق، خلال ندوة غرفة التجارة الأمريكية أمس الأول أنه تقدم بمقترح لزيادة التمويل الموجه للإسكان نتيجة الفجوة القائمة بين العرض والطلب، مشيرا إلى أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيكون هو المشروع الرائد فى الفترة المقبلة لنوعية المشروعات المطلوبة لتحقيق التنمية.
 وأشار وفيق إلى أن الغرض من قانون مشروع قناة السويس هو خلق كيان حيوى جديد قادر على منافسة المناطق الأخري، بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية لتحقيق هذا الغرض، وأن الدكتور عصام شرف ساهم بشكل كبير فى هذا المشروع وأن الاختلاف كان فى وجهات النظر، ولكن الهدف فى النهاية هو مصلحة الوطن والاقتصاد القومى.
 وأكد وزير الإسكان، أن التركيز سيكون فى الفترة المقبلة على القطاع الخاص من أجل المشاركة فى تنمية المشروعات المطروحة، وأن تحقيق التنمية المطلوبة لن يتحقق بدون التعاون المستمر بين الحكومة والقطاع الخاص.
وقال طارق وفيق: إن مخطط وزارة الإسكان يهدف إلى بناء مجموعة من المدن الجديدة ومنها العلمين الجديدة والإسماعيلية الجديدة والفيوم الجديدة، إلى جانب عدة مشروعات قومية أهمها المثلث الذهبى الذى يحتوى على أكثر من 50% من الثروة المعدنية فى مصر.