الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار





رفض نائب السفير الصينى مرور حقائبه على جهاز الكشف عن الحقائب أثناء سفره أمس على الطائرة المتجهة إلى باريس.وقد أبلغت سلطات أمن مطار القاهرة مكتب وزارة الخارجية بالمطار الذى أفاد بضرورة وجود خطاب مسبق من وزارة الخارجية لمرور الحقائب.وقام الدبلوماسى الصينى بارجاع الحقائب إلى السفارة الصينية وسافر على الطائرة المتجهة إلى باريس.

 
 

ألغت جوازات مطار القاهرة الدولى أمس الثلاثاء سفر 12 راكبا مصريا إلى ليبيا لوجود تأشيرات مزورة بجوازات سفرهم.. ففى أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة مصر للطيران المتجهة إلى طرابلس اشتبه ضباط الجوازات فى تأشيرات عدد من الركاب وبفحص أوراقهم بالمعمل الفنى تبين أن 12 راكبا يحملون تأشيرات مزورة.. وبسؤال الركاب، أقروا أنهم حصلوا على هذه التأشيرات من أحد الأفراد مقابل 3 آلاف جنيه .. وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة.

 
 
 

صرح السفير أحمد فاضل يعقوب، سفير مصر فى نواكشوط بأن مصر استجابت لطلب الأشقاء فى موريتانيا بقبول مجموعة من الطلبة الموريتانيين الذين كانوا يدرسون فى سوريا وأجبرتهم الأوضاع الحالية على قطع دراستهم الجامعية. وأضاف يعقوب: إنه قد تم بالفعل إلحاق 21 طالبًا موريتانيا بالجامعات المصرية، وهناك مجموعة أخرى مماثلة فى طريقها لاستكمال المستندات المطلوبة، مؤكدًا أن هذه الاستجابة المصرية للطلب الموريتانى تأتى فى إطار العلاقات التاريخية الأخوية بين مصر وموريتانيا.

 
 

ناقش د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة، أزمة نقابة الموسيقيين مع الفنان إيمان البحر درويش.. وذكر درويش أن ما تم من إجراء للانتخابات على منصب النقيب باطل، فهناك قرار من الوزير السابق محمد صابر عرب بإيقاف إجراء الانتخابات التى تم الإعلان عنها بناء على توصية المستشار القانونى للوزارة، وأن الأمر معروض على القضاء.

 
 

بمناسبة بداية الموسم الصيفى، وفى ضوء استراتيجية شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والاقليمية إكسبريس قامت بتوسعة شبكة خطوطها الداخلية وربط النقاط بعضها ببعض، فقد أعلنت الشركة عن بدء تشغيل رحلتين اسبوعيا بين القاهرة ومرسى مطروح اعتبارا من 16 يونية المقبل بواقع رحلتين اسبوعيا يومى الخميس والسبت. صرح بذلك الطيار حلمى رزق رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس.

 
 

صدر حاليا فى المكتبات الفرنسية كتاب جديد بعنوان الحلبة الخفية عن الملاكم الشهير محمد على كلاى من إعداد الكاتب الفرنسى البان - لوفران الذى ولد فى عام 1975 الذى تخصص فى الكتابة عن المشاهير.. ويتناول المؤلف فى كتابه السنوات الأولى فى حياة هذا الملاكم ويركز المؤلف على الفترة التى عاشها محمد على كلاى داخل الجماعات الإفريقية فى الولايات المتحدة الأمريكية.