الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسيرة وحدة وطنية فى افتتاح سوق الفسطاط السياحى بمجمع الأديان





 
التف أهالى منطقة مصر القديمة شبابها ونساؤها ورجالها وشيوخها وقساوستها حول محافظ القاهرة د.أسامة كمال فى مسيرة اخترقت شارع جامع عمرو بن العاص امتدت حتى الكنيسة المعلقة فى حب مصر ورسالة سلام للعالم بان منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة لا تعرف العنصرية وأن المصريين بها جميعًا جسد واحد وروح واحدة.
جاء ذلك خلال احتفالية مهرجان سوق الفسطاط المقامة تحت رعاية وبحضور المحافظ بالتعاون مع الجمعية العربية للعلوم والثقافة والتنمية بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وحضور الأنبا بيوليوس أسقف مصر القديمة والأنبا مارتيروس أسقف شركة السكة الحديد والشيخ على مصطفى شيخ جامع عمرو بن العاص وعدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى.
ضمت الاحتفالية افتتاح معرض الحرف اليدوية والتراثية مع عرض لبعض المأكولات الشعبية وعرض فيلم وثائقى عن المنطقة الأثرية بمجمع الأديان وعروض فنية متنوعة شملت ترانيم وإنشاداً دينياً وآلات شعبية.
وأكد خطيب جامع عمرو بن العاص الشيخ مصطفى على فى كلمته داخل الكنيسة المعلقة بان مصر القديمة لا نعرف الفرق بين مسلم ومسيحى وأنه خلال أحداث الشغب لم تطاول يد الاعتداء أى مسجد أو كنيسة فى المنطقة مطالباً بضرورة عودة الاستقرار بما يعم بالفائدة على جميع مواطنى المنطقة.