الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سويسرا تجدد منع محمد العريفى من دخول أراضيها





 
أعلن مسئول سويسرى، ان بلاده أقرت حظرا جديدا مدته خمسة أعوام، يمنع الداعية السعودى المثير للجدل محمد العريفى من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبى.ونقلت «الحياة» اللندنية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية جورغ والبان قوله، ان السلطات السويسرية أصدرت قراراً جديداً ملزماً بمنع الداعية محمد العريفى من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبى الـ24، لافتاً إلى أن قرار الحظر يمتد خمسة أعوام.
وكانت سويسرا قد أصدرت حظرًا على دخول العريفى فى منتصف ديسمبر الماضى، أرضها وجميع دول منطقة «تشينجن»، حيث كان العريفى يعتزم المشاركة فى المؤتمر السنوى الثانى للمجلس الإسلامى المركزى السويسرى.
وبحسب ما أفادت به الإذاعة السويسرية آنذاك، فإن منتقدى العريفى يأخذون عليه دفاعه عن العنف ضد النساء وكراهية الآخر ومعاداة السامية.من جهة أخرى شن العريفى أمس الاحد ، هجومًا لاذعا على حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله الشيعى اللبنانى، على خلفية اعتراف الأخير بمشاركة قوات حزبه  فى القتال فى سوريا، ويحظى  العريفى بأكبر متابعة فى العالم العربى على موقع «تويتر» حيث يتجاوز عدد متابعيه 5 ملايين.. وقال العريفى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ان الدور الذى كان يؤديه نصر الله «لخدمة المصالح الإيرانية فى المنطقة انتهى وفُضح وفاحت رائحته النتنة.