الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نواب الشورى يطالبون القضاة بتسديد الضرائب لسد عجز الموازنة






هاجم النائب ايمن شعيب عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس عدم قيام القضاة ووكلاء النيابة العامة ووزارة العدل بتسديد الضرائب عن  مرتباتهم وقال خلال اجتماع اللجنة «كيف يخلون بهذا الواجب الوطنى ويتهربون من الضرائب مع العلم ان الدول الاوربية تعتبر هذه الجريمة مخلة بالشرف.
وتساءل خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بالمجلس والتى تناقش الموازنة العامة «كيف يدعون انهم مثل للنزاهة والعدل مع انهم يتهربون من الضرائب
وقال ممثل مصلحة الضرائب «هناك من يدفع ضرائب لكنهم يستندون الى حكم محكمة النقض الذى يعفى ما يقابل العلاوة الخاصة من الضرائب؟
وهنا رد النائب ايمن « هؤلاء لا يدفعون والقضاة يشنون  حربا شعواء على الشورى ونريد ان يدفعوا الضريبة بأثر رجعى ولابد ان يتم تحصيلها.   ومن جانبها  أكدت فاطمة عوض، ممثلة مصلحة الضرائب، أن الضرائب على المبيعات التى تم اعتمادها فى الفترة الاخيرة ستحقق 108.5 مليار جنيه، بزيادة 14% عن العام الماضى.
ومن جانبه قال مختار توفيق، ممثل مصلحة الضرائب العامة» حتى 13 مايو 2013 تم تحصيل 180 مليار جنيه، لهذا نقول ان هذا الموسم من  أفضل مواسم إقرارات الضرائب، ورجال الاعمال حرصوا دون تأخير على تحصيلها.
وقال إن الايرادات المقدرة خلال العام المالى الحالى 194 مليار جنيه،  مشيرا الى أن العام المالى الماضى 2012 حققت المصلحة ضرائب عامة 149 مليار جنيه. وشدد على أن الضرائب التى تم تعديلها فى مجلس الشورى لم تطال الموظف ، بل الزيادة كانت على الشركات الكبيرة وأضاف «الـ 4 مليارات و100 مليون جنيه لن تؤخذ من الموظفين.