الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقد الدولى» تتابع إجراءات سفر ووصول الركاب بالمطار





أكدت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولى، أن لجنة من صندوق النقد الدولى، قامت بتفقد صالات السفر والوصول وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى أمس الثلاثاء، تعرفت خلالها على إجراءات السفر والوصول للركاب بالمطار وكيفية التعامل مع الراكب.
وقالت المصادر: إن اللجنة اطلعت على كيفية العمل داخل قرية البضائع وكيفية إنهاء الإجراءات الجمركية للشحنات والطرود القادمة من الخارج والتى يتم تصديرها، وضمت اللجنة 4 أفراد من أمريكا ولبنان.
كما تم التعرف على طريقة سداد الرسوم الجمركية والبضائع والسلع التى يتم تطبيق التعريفة الجمركية على الراكب فيها وأساليب تفتيش الركاب داخل صالات الوصول بالمطار وكيفية مخاطبة الراكب فور وصوله من الخارج .
وتفقدت اللجنة قرية البضائع بالمطار وشاهدت على الطبيعة كيفية إنهاء إجراءات سفر ووصول الشحنات والطرود من الخارج وطريقة التفتيش المتبعة والكشف والمعاينة داخل القرية لمكافحة جرائم التهريب. كما اطلعت على التعريفات التى يتم تحصيلها على نوعيات البضائع القادمة من الخارج، وذكرت مصادر بالجمارك، أن اللجنة طالبت بالمرونة فى التعامل مع الشحنات والطرود أثناء إنهاء إجراءات سفرها أو وصولها بالمطار.