الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مالية «الشورى»: مصر لن تحترق ولن تنهار والنيل لا يضيع





 
 
أكد محمد الفقى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ان المناقشات الجادة التى تتم فى لجان مجلس الشورى للموازنة العامة للدولة لن تمس أكل عيش اى مواطن وان ما يثار حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة. وطالب بزيادة الانتاج على مستوى جميع الجهات فى الدولة معلنا ان هدف النواب هو تطوير الاداء من اجل التوصل الى امكانية صرف اعانة بطالة بعد القضاء على الفساد الموجود فى الجهات المختلفة.
 
 
 
وقال الفقى خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بالمجلس لمناقشة بند الايرادات الاخرى فى الموازنة إن المرتبات فى مصر فى زيادة والدليل أنها أصبحت 172.3 مليار جنيه وذلك بعد أن كانت 96 مليار جنيه فى موازنة العام الماضى أى بزيادة تصل إلى حوالى 80%.
 
وأشار الى انه يتمنى أن يتم صرف إعانة  بطالة، مؤكدا أن مصر تستطيع فإذا نجح المشروع القومى لمكافحة الفساد نتمكن من صرف بدل للبطالة.
 
وانتقد خلال الاجتماع بعض وسائل الاعلام  التى تروج ان الوطن بيحترق وينهار ثم تصوير أن نهر النيل بيضيع أحب أن أقول لهؤلاء مصر لن تحترق ولن تنهار والنيل لا يضيع ، فلا يصح ابدا أن نصور أن يكون هذا حال مصر.
 
وعن دور المركزى للمحاسبات اوضح ان الدو الرقابى يتعاظم من اجل سد بؤر الفساد المنتشرة فى مؤسسات كثيرة من الدولة، وانتهى زمن نقد الحكومة.