الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القيادة الآمنة لحياة آمنة» مبادرة لدعم السياحة





 

 

أطلق المركز المصرى للقيادة الآمنة مبادرة للحد من حوادث السيارات بالتعاون مع شركات عالمية.ويستمر البرنامج لمدة عامين تحت رعاية وزارة السياحة تحت شعار «القيادة الآمنة لحياة آمنة.. يأتى البرنامج إدراكًا من المركز وعدد من الشركات العالمية لأهمية الوعى بالقيادة الآمنة والسلامة على الطرق.. وتعتبر شركة «نستلة» العالمية الشريك الأول فى البرنامج الذى يأتى فى إطار المشاركة المجتمعية من جانب الشركة.

 

ويعمل البرنامج على توفير الخدمات التدريبية فى مجال القيادة والسلامة على الطرق إضافة أى القيادة الدفاعية.. وستقوم نستلة وفقا لبرنامج بتمويل المشروع مع التزام المركز المصرى للقيادة الآمنة بتدريب موظفى الشركة على تحسين السلامة على الطرق لموظفيها وعملائها ومورديها وخلق مجتمع من السائقين المؤهلين على أعلى مستوى سواء من سائقى الشركة أو سائقى المبيعات أو سائقى إدارة التوزيع.

 

وسوف يتم خلال البرنامج 750 فردًا مع زيادة العدد على مدى عامين هى مدة الاتفاقية على كلا البرنامجين القيادة الآمنة والقيادة الدفاعية ذلك لأن الهدف من القيادة الآمنة هو رفع الوعى ضد المخاطر بينما القيادة الدفاعية تسعى إلى تغيير سلوكيات القيادة وتطويرها إيجابيا.

 

وقال هشام زعزوع وزير السياحة أن وزارة السياحة تدعم مركز التدريب للسلامة على الطرق المصرية دعماً كاملاً معربا عن سعادته لهذه المبادرة التى تأتى من جانب القطاع الخاص ممثلاً فى شركة نستلة وحملة «القيادة الآمنة.. لحياة آمنة».