الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دبلوماسى صينى: حجم التجارة بين مصر والصين حقق نمواً كبيراً




أعلن المستشار الاقتصادى والتجارى بالسفارة الصينية ماو جيان تشون إن حجم التجارة الثنائية بين مصر والصين حقق ما وصفه، نموا ملموسا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجارى 2013، رغم استمرار الاضطرابات السياسية التى تحدث فى البلاد.
وأوضح ماو جيان تشون، فى تصريحات خاصة لإذاعة الصين الدولية من العاصمة القاهرة «أن حجم التبادل التجارى بين الصين ومصر خلال الأشهر الأربعة الأولى لهذا العام بلغ 3.45 مليار دولار أمريكى، محققا نموا بلغت نسبته 32.9% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، بينما تجاوز حجم الاستثمارات الصينية المباشرة فى القطاعات غير المالية بمصر 600 مليون دولار».

 

وأضاف أن «الأوضاع غير الآمنة بمصر كانت تثير تخوف المستثمرين الأجانب، ورغم أن هناك عددا من الدول أرسلت وفودا إلى مصر وتعهدت بالاستثمار فيها، إلا أن الصين هى الدولة الوحيدة التى سجلت استثماراتها فى مصر نموا سريعا خلال السنتين الأخيرتين.. مشيرا إلى أن الاستثمارات الصينية أسهمت فى تدعيم التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للمواطنين المصريين».

 

وأشار الدبلوماسى الصينى إلى أن «للصين ومصر إمكانية هائلة لتعزيز تعاونهما الاقتصادى والتجارى، ولديهما أيضا مزايا مختلفة تكمل بعضها البعض،