الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المياه الجوفية تغرق 76 منزلا بقرية النمسا




سبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرية كومير التابعة للوحدة المحلية لقرية النمسا جنوب مدينة اسنا فى غرق 76 منزلا وسارعت سيارات الكسح الى القرية لشفط المياه من المنازل فى حين ترك البعض منازلهم خوفا من انهيارها فوق رءوسهم عليهم.

 

وقال الدكتور ياسر السيد الصاوى رئيس الوحدة المحلية لقرية النمسا إن هذا الأمر يحدث كل عام وليست مشكلة جديدة بسبب ارتفاع منسوب المياه أمام خزان إسنا الجديد وبذلك ترتفع منسوب المياه بترعة اصفون وترعة الرمادى يسفر مما يؤدى لارتفاع المياه الجوفية فى جميع قرى جنوب إسنا بالإضافة إلى مدينة إسنا نفسها.

 

وأشار إلى أن الوحدات المحلية تقوم بمساعدة الأهالى فى توفير سيارات الكسح اللازمة لكسح هذه المياه ولكن الوحدات غير مسئولة عن هذا الارتفاع والغرق الذى يحدث للقرى، وإنما المنوط بها وزارة الرى والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

واتهم الأهالى وزارة الرى بالإهمال مشيرين إلى أنهم أكثر من مرة قاموا بتقديم شكوى من ارتفاع منسوب المياه الجوفية ولكن دون جدوى مشيرين إلى أن الوزارة متقاعسة فى عملها، واستغاثوا بالدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بأن ينجدهم من الموت المحقق وان يرفع الأمر إلى وزير الرى لحل مشكلتهم.