الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تليفريك لربط البرين الشرقى والغربى فى الأقصر لتنشيط السياحة




بحث الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر مع السيد نوجيان فان رئيس هيئة السياحة الفيتنامية وعددا من اصحاب الشركات والخبراء السياحيين الفيتناميين افضل السبل لتنشيط الأقصر سياحياً وأوجه التعاون المختلفة بين الأقصر وفيتنام خاصة فى قطاعى السياحة والاستثمار. وناقش المحافظ فى اجتماع موسع ضم ممثلين عن الاستثمار وغرفة شركات السياحة وخبراء سياحيين مصريين ضرورة الاهتمام بالسوق السياحية الفيتنامية مع تنامى عدد الطبقة الوسطى فى تلك الدولة، ومحاولة فتح اسواق جديدة من السياحة الوافدة الى مصر.
 
واكد سعد خلال الاجتماع على ضرورة حث شركات السياحة بالأقصر على وضع برامج تسويقية سياحية جذابة للسائح الفيتنامى، مشيرا الى ان الأقصر واجهة سياحية مهمة على الخريطة السياحية العالمية لذلك يجب الحرص عند نقل الصورة الذهنية التى تؤثر على قرار السائح فى اختيار مقصده السياحى.
 
واستعرض الجانب الفيتنامى سبل التعاون بين الجانبين فى مجال السياحة والاستثمار وامكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين كما اعرب عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعهم بمشاهدة المناطق الاثرية والسياحية مع التاكيد على أن الاقصر آمنة تماماً ومستعدة لاستقبال السياح الفيتناميين الذين يقدرون الحضارة المصرية ابتداء من الموسم الشتوى المقبل.
 
ووعد محافظ الأقصر ببذل جميع المجهودات الممكنة للقضاء على العوائق التى تقف حائلاً أمام السياحة الفيتنامية وعرض هذه المشكلات على السيد وزير السياحة، والنظر بإيجابية فى جميع المقترحات التى أثيرت خلال الاجتماع.
 
كما استعرض المحافظ خلال الاجتماع عددا من المشروعات السياحية كإنشاء خط سكك حديدية بين الأقصر والغردقة ومشروع تليفريك يصل بين البرين الشرقى والغربى ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية فى المنطقتين الصناعيتين بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادى جنوبها، مرحبا باي استثمارات فى هذه المناطق.