الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حجازى يستقيل من «إبداع» و«بيت الشعر»




تتوالى الاستقالات داخل وزراة الثقافة كرد فعل على قرارات الوزير الدكتور علاء عبدالعزيز التى يرفضها المثقفون، فقد تقدم الشاعر أحمد عبدالمعطى حجازى باستقالته من رئاسة تحرير مجلة «إبداع» ومن «بيت الشعر»، وتقدم معه مجلس الأمناء باستقالة جماعية.
 
وفى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» يقول حجازى: الوضع لا يمكن السكوت عنه، فهذا هجوم معلن ضد المثقفين والفنانين التشكيليين وضد الفنون كلها، لذا يصعب الاستمرار أو العمل مع شخصية وزير الثقافة، فهو شخص غير جدير بموقعه وينفذ خطة، ولا يعى أى شىء عن الثقافة والفنون والأدب، ولا يعرف قيمة الثقافة المصرية ودورها، وأنا رفضت بشدة الأحداث الأخيرة مثل إقالة الدكتور أحمد مجاهد من هيئه الكتاب، وإقالة الدكتور صلاح المليجى من قطاع الفنون التشكيلية، وما تعرض له المعرض العام من هجوم، وإقاله الدكتورة إيناس عبد الدايم من دار الأوبرا، وبعدها دار الكتب، كلها إقصاءات مقصودة.
 
الولادة بالتنويم المغناطيسى
 
ذكرت تقارير صحفية أن دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، تفكر فى اللجوء إلى تقنية «هيبنو بيرث» وهى التنويم المغناطيسى لإزالة الخوف من الولادة.  أقاويل ترددت بشأن بحث كيت عن هذا الخيار البديل، وهو أمر اشتهرت به بعض نجمات هوليوود مثل إنجيلينا جولى وجيسيكا ألبا. . أحد المصادر قال: إن «كيت تشعر بالحماس الشديد حيال فكرة «هيبنو بيرث». إنها تبحث العديد من الخيارات لكن تعتقد أن هذا الخيار يبدو مثيرا للاهتمام».