الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وعود بحل مشكلة الإقليميات والعاملون يرفضون إعادة الهيكلة






 
وجه شكرى أبو عميرة رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدراسة مطالب العاملين بالقنوات الإقليمية والمتمثلة فى مساواتهم فى الأجور المتغيرة طبقاً للائحة الموحدة للأجور وكذلك ضم قطاع القنوات الإقليمية الى قطاع التليفزيون .. وطالب رئيس قطاع القنوات الإقليمية  و القطاع الاقتصادى ورؤساء القنوات الإقليمية ورئيس الشئون القانونية المركزية ورئيس الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة بالإفادة العاجلة لتحقيق هذه المطالب . . ومن جهة اخرى رفض العاملون بقطاع التليفزيون مطالب زملائهم بالتبعية الى القطاع ولفتوا إلى إعادة مشكلة تحويل البعض من القنوات الاقليمية إلى القناة الاولى والثانية فى حين أن الإعداد مكتملة بتلك القنوات.. وأكدوا على ان مطالب زملائهم مشروعة ولكن توجد حلول افضل على المسئولين وضعها لان الضم يعنى بدء إعادة الهيكلة بالمبنى بالغاء قطاع كامل يسمى القنوات الاقليمية وأكدوا على رفضهم الكامل لأية محاولات لإعادة الهيكلة التى يمكن ان تسهم فى تصفية العديد من القطاعات إما بدعوى غير جدوتها أو أنها تمثل عبء على الميزانية ولا تحقق مردودًا إعلانيًا.
وأوضحوا أنه من الأفضل ان يكون الحل بالمساواة المالية على ان تكون أقل بنسة 25 % نظرا للغلاء المعيشة بالقاهرة عن المحافظات الأخرى وأن يتم تبادل إعلامى بين العاملين بتلك القنوات وقطاع التليفزيون.
وأكدت مصادر أن برامجى التليفزيون يحصلون على ما يقرب من 13 ألف جنيه كحد أقصى وبرامجيى الإقليميات لا تتجاوز 7 آلاف جنيه وبالنسبة للإداريين بالتليفزيون 4.500 جنيه والإقليميات 3.500 جنيه.