الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خالد عبد الله يهاجم القرموطى بفيديو بكائه على مبارك




شن خالد عبدالله فى برنامجه مصر الجديدة» على قناة الناس يوم الأحد الماضى هجومًا على الإعلامى جابر القرموطى وأذاع له فيديو يظهر فيه باكيا على الرئيس السابق مبارك قائلا «ناس بتبوس جزمته وكأن مبارك شيطان وهو لا يستاهل مننا وان الناس كانت تتنمى رضا أو حتى نظرة من نجله جمال، ولكنهم حاليا يهاجمونه».  

أشار القرموطى فى الفيديو المذاع إلى انه لا يجوز ان نتعامل مع الرئيس مبارك كالرئيس بن على وبغض النظر عن الخروج الآمن من عدمه يجب معاملته كرئيس وأنه ليس خائنا وظل يبكى ، وقارنه بفيديو هجوم على الرئيس مرسى فى قضية خطف الجنود وانتقد عبدالله أحد المتصلين الذى دافع عن الرئيس السابق ومقارنته بالرئيس ورد عليه بالإحصائيات.
على الجانب الآخر اشار عبدالحميد الجمال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى فى برنامج «مصر الجديدة» الذى يذاع على قناة الناس إلى ان موازنة الدولة فيها أرقام واهية ومشوشة واضاف انه على الرغم من ان ميزانية  رئاسة الجمهورية زادت  عن الميزانية فى عهد مبارك بـ76 مليونًا.
 فمخصصات الرئاسة لعامى 2009  و2010 فى موازنة مبارك 252 مليون جنيه، بينما وصلت لعام  2012 إلى 290 مليون جنيه أما الموازنة الحالية فيها 330 مليون جنيه زيادة فقط. مشيرا إلى أنها ليست زيادة فعلية فى الأجور بل تتمثل فى تعيين مؤقتين وعلاوات والتعيينات الجديدة، أما المعيار فى الرئاسة فلا يوجد به تعيينات جديدة.
وعن السفريات المتعددة للرئيس مرسى أشار الجمال إلى أننا لم نصل لمراجعة الموازانات على شكل مفصل وخلال شهور سنحللها ونعلنها.
وعن الزيادة فى الأجور لموظفى الرئاسة والتى تقدر 35 مليونًا وكشف أشرف بدر الدين عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى ان الزيادة فى الرئاسة لا تزيد على 13 % وهى غير كافية بينما باب الأجور زاد بنسبة 80 % اما مؤسسة الرئاسة فزادت أجور موظفيها 13% فقط وهذا يعنى تخفيض النفقات وعكس الشائع. 
وأضاف بدر الدين أن مستشار الرئيس يتقاضى 8 آلاف جنيه راتبًا شهريا وهو رقم بسيط مقارنة برواتب موظفى هيئة البترول الذى يصل متوسط أجر 25 الفًا، وموظف هيئة الاستثمار متوسط اجره بدأ من  ألف جنيه  والساعى 13 الف جنيه وأول مرة فى التاريخ تفتح هذه الملفات المسكوت عنها وانه من المنتظر أن نعدل من  موازنة الدولة 20 مليار جنيه.
وقال إن مبارك استلم مصر عليها 20 مليار جنيه وتركها 1300 مليار جنيه وهندفع أعباء ديون 300 مليار جنيه.