الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 شركة سمسرة تبدأ العمل بالتوقيع الإلكترونى يوليو المقبل




تعتزم شركات السمسرة بالتعاون مع شركة النيل للتكنولوجيا التابعة لمصر للمقاصة بدء تطبيق آلية التوقيع الالكترونى بحلول يوليو المقبل، وذلك بعد إعداد جميع المتطلبات التقنية والفنية لتوفير تلك الآلية داخل شركات السمسرة من قبل 106 شركات حاصلة على متطلبات تطبيقه. 
 
أضاف عونى عبد العزيز رئيس الشعبة العامة للأوراق المالية بإتحاد الغرف الصناعية إن آلية التوقيع الالكترونى سيبدأ تفعيلها بالتوازى مع أنظمة التداول الالكترونى المعمول بها الآن لحين انتهاء مهلة توفيق الأوضاع التى منحتها الهيئة العامة للرقابة المالية لتتحول بعدها أنظمة جميع الشركات إلى العمل بآلية التوقيع الالكترونى.
 
أشار إلى أن تكلفة التوقيع الالكترونى للعميل الواحد تبلغ 48 دولاراً لمدة 3 سنوات لحصوله على ما يسمى «توكن» وهى جهاز USB modem تحمل التوقيع الخاص بالعميل ولا يتم تنفيذ الأمر إلا من خلال توصيلها بجهاز الكمبيوتر.
 
أوضح خلال اجتماع شعبة الاوراق المالية، أن هناك ما يقرب من 106 شركات سمسرة من بين 152 شركة عاملة بالسوق ستحصل على 40 توقيعاً بدون مقابل نظرا لان تلك الشركات كانت قد أودعت 10 آلاف جنيه بشركة مصر للمقاصة تحت حساب تفعيل آلية التوقيع الالكترونى.