الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضغوط على «تموين البحيرة» لإغلاق ملف شحنة دجاج فاسدة





شنت إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين حملة تفتيشية على مقر شركة دواجن على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى بعد ورود عدة بلاغات تفيد قيام الشركة باستيراد شحنة دجاج برازيلى فاسدة والقيام بإعادة تعبئتها فى أكياس باسم المصنع التابع للشركة بعد وضع استيكرات بتواريخ جديدة عليها لتوريدها للفنادق والمطاعم بالقاهرة والاسكندرية على انها دواجن بلدى وذات صلاحية جديدة.
كانت معلومات قد وردت الى محمد طه مدير عام التجارة الداخلية، وعلى الفور تم التنسيق مع العميد مصطفى قاسم مدير ادارة مباحث التموين، الذى كلف المقدم وجدى الصيرفى وكيل ادارة مباحث التموين ومحسن رصد مفتش بالتجارة الداخلية بقيادة حملة تفتيش على المصنع وفور وصولهم لمصنع شركة القاهرة للدواجن فوجئوا برفض العاملين فتح الثلاجات لفحص ما بها وأخذ عينات من رسالة الدواجن المتواجدة بداخلها إلا بعد الحصول على إذن من النيابة العامة حيث عثرت الحملة على عبوات فارغة واستيكرات مدون عليها انتهاء صلاحية خلال شهر يوليو المقبل تابعة لرسالة الدجاج البرازيلى. وتوجه مفتش التجارة الداخلية للحصول على إذن من وكيل نيابة ابو المطامير لتفتيش الشركة وفحص الثلاجات إلا أنه فوجئ برفض النيابة التى طلبت منهم تحريات مباحث التموين وعندما ذهب وكيل مباحث التموين الى وكيل النيابة وجده انصرف من العمل وحتى الان لم يصدر اى إذن من النيابة لفحص وتفتيش رسالة الدجاج البرازيلى الفاسدة.
وكان عدد من العاملين بالشركة قد اعترفوا لرجال الحملة فى اقوالهم بوجود رسالة دواجن برازيلى منتهية الصلاحية وانهم قاموا بتصويرها على سيديهات تم ارفاقها بالمحضر رقم 2484 ادارى مركز شرطة ابو المطامير.
وأكد العاملون أن الدجاج التابع للصفقة يتم تفكيكه عن طريق الغلايات وتقطيعه وتصنيفه لتوريده للفنادق والمطاعم.
وعلمت «روزاليوسف» ان الشركة ملك أحد اقارب وزير داخلية سابق فى عهد مبارك وهناك ضغوط تمارس من قيادات بوزارة الداخلية والقضاء على رجال حملة التموين لترك هذه القضية.