الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سد النهضة» يزيد عدد «المتمردين» في المحافظات




المحافظات - علا الحيني وحسين فتحي ومصطفي عرفة ومحمد مبروك وحنان عليوة

اكتسبت حركة تمرد أرضا جديدة بقيام أعضاء من حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالتوقيع علي استماراتها حيث أعلن محمد مختار منسق حملة بالمنيا، أنه أثناء تواجد الحملة في ميدان الشهداء وسط مدينة المنيا، فوجئوا بالمواطن مصطفي أنور سيد من حزب الحرية والعدالة يطلب استمارة تمرد ووقع عليها وسط دهشة اعضاء الحملة.
وفي غضون ذلك تزايدت أعداد الموقعين علي حملة «تمرد» لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي من مواطني الفيوم بعد الموقف السلبي للنظام المصري وعدم تصديه للحكومة الإثيوبية ومنعها من إقامة سد النهضة الذي أعلن عنه بعد مغادرة الرئيس المصري لدولة إثيوبيا مما يؤكد علي عدم قدرة النظام الحاكم علي حماية الأمن القومي المصري،  وكشف علي السيد المتحدث الإعلامي للحملة بالفيوم أن عدد الموقعين علي استمارات تمرد وصل إلي 38 ألف مواطن.
وفي الغربية أكد حسن شاهين مسئول اللجنة المركزية بالحملة خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته الحملة بنادي سمنود الرياضي أن نظام الرئيس مرسي أصبح غير شرعي بعد الأحداث الدامية وسقوط ضحايا الاتحادية وأحداث رفح الحدودية واختطاف الجنود المصريين في سيناء.
إلي ذلك أكد محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط ووزير الشئون القانونية والنيابية السابق أنه يشجع ويبارك حملة تمرد باعتبارها صورة من صور الديمقراطية المتعارف عليها في الدول الأجنبية، كما أنها حملة سلمية وطريقة للتعبير عن الرأي، خرجت بعيدة عن استخدام المولوتوف والعنف.
ووصف محسوب رد الفعل المصري تجاه سد النهضة بإثيوبيا بالمائع الذي لا يليق بالشعب المصري مؤكدا أن السد سيحرم مصر من ثلث مقرراتها المائية.