صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

وزير الاتصالات: طرح الرخصة الافتراضية للمحمول في موعدها بعد الانتهاء من استكمال بنودها

4 ابريل 2012

كتب : مصطفى أبو جبل




 

 

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه لا مجال لخصصة الشركات العاملة في مجال المحمول لافتا الي ان الرغبة في الدخول في شراكة مع الشركات العاملة في مصر معني به دخول المصريين وليس الحكومة.

أكد علي هامش توقيع اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاوغندية امس مع نظيره الاوغندي الدكتور روهاكانا رواجاندا اتفاقية اطارية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان دراسة طرح رخصة رابعة للمحمول في شكلها الافتراضي مستمرة وسوف يتم الاعلان في موعده.

أوضح الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الهدف من توقيع الاتفاقية هو استرجاع العلاقة بين البلدين إضافة الي تعميق الاستثمارات الإفريقية في القارة الافريقية لاسيما بين وزارتي الاتصالات وبمشاركة القطاع الخاص لأوغندا من أهمية كبري في كثير من المجالات التكنولوجية.

قال سالم: إن السوق الاوغندية لا تزال واعدة في مجالات الاتصالات المحمولة إضافة الي مجالات الكابلات البحرية والموبايل بانكنج، لافتا الي أن مصر حريصة علي بناء علاقة متينة وقوية مع اشقائها من الدول الإفريقية من خلال فتح المزيد من قنوات الاتصال.

اوضح وزير الاتصالات الاوغندي ان مصر لديها خبرات كبيرة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث يمكنها توفير عمليات التدريب واقامة صناعة واعدة في أوغندا لافتا الي ان اوغندا لديها 16 مليون مشترك في مجالات الاتصالات و5 ملايين مشترك بالانترنت فضلا عن وجود 84.7 عميل في مجال تحويل الاموال عبر المحمول.

واتفق الجانبان علي نقل الخبرات المصرية والمعرفية لموظفي جامعة ماكيريري في اوغندا من اجل تمكينهم من تدريب الطلاب والخريجين في مختلف التخصصات التكنولوجية للعمل في مجالات التعهيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss