الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قائد «القاعدة» باليمن للأمريكيين: «استهداف بلادكم بات سهلاً»





 
 
هدد القائد العسكرى لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب الذى معقله فى اليمن، الامريكيين من ان استهداف بلادهم بات سهلاً داعيا المسلمين فى الولايات المتحدة إلى «الدفاع عن دينهم»، وذلك فى رسالة صوتية نشرت على الانترنت أمس الاحد.
وأكد قاسم الريمى قوله فى رسالة موجهة إلى الشعب الامريكى ان «الحرب على اشدها بيننا وبينكم ولن تنتهى، ونحن فى يسر وإلى يسر وسعة وأنتم إلى عسر، ونحن إلى نصر وأنتم إلى هزيمة».
واعتبر الريمى «أن ما حدث فى بوسطن من الهجوم على الماراثون وحادث الصدام والرسائل المسمومة وغيرها بغض النظر عن الجهة التى تقف وراءها، يدل على أن ذمام أمنكم قد انفلت وان العمليات ضدكم قد سارت عجلتها سيرًا لا يسيطر عليه أحد».
وأضاف: «قد اصبح فى متناول اليد صنع هذه القنابل، فلا يحتاج من يحتج على عدوانكم وظلمكم إلى عناء، ومع قليل من التفكير فى اختيار موقعها ينكى اقتصادكم ويرعب قلوبكم». وتعتبر واشنطن «تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية» وقاعدة اليمن، أخطر فروع الشبكة المسلحة.
وطلب الريمى من الامريكيين ان يتنبهوا إلى ان قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن مايو 2011 ، وقتل الامام اليمنى المتشدد انور العولقى فى 2010 ، لم يؤد إلى نهاية الحرب بين الغرب والمسلمين على حد قوله.