الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية: خطة لتأمين مظاهرات 30 يونيو ومواجهة الخروج عن السلمية





 
أكد محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن الوزارة أعدت خطة أمنية موسعة لتأمين المظاهرات التى دعت إليها بعض القوى الثورية والسياسية يوم 30 يونيو الجارى. وأوضح الوزير افتتاحه أعمال تطوير غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أن الخطة تعتمد على زيادة الإجراءات الأمنية بجميع المنشآت والمرافق الحيوية بالدولة دون التعرض لأى من المتظاهرين السلميين، وذلك حرصًا من وزارة الداخلية وإيمانها الكامل بحرية التعبير عن الرأى بشكل سلمى.
وناشد وزير الداخلية مختلف القوى الثورية والسياسية الداعية لتنظيم هذه المظاهرات، الالتزام بالسلمية ونبذ العنف وإعلاء مصلحة الوطن العليا وعدم السماح بوقوع أى أعمال شغب أو اعتداء على المنشآت العامة أو الممتلكات الخاصة للمواطنين.. مؤكدا فى الوقت نفسه أن أى خروج عن السلمية سيواجه بكل حزم طبقا للقانون.
افتتح إبراهيم أعمال تطوير غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة لمرور القاهرة التى تعمل بأحدث نظام مراقبة تلفزيونى بتقنية «الواى ماكس» المتطورة وذلك عبر 51 كاميرا بأهم الميادين بالمحاور الرئيسية على مستوى العاصمة لكشف الاختناقات والكثافات المرورية والأعطال المفاجئة التى تعوق المرور للعمل على حلها على الفور، بالإضافة إلى مساهمتها لاستكمال منظومة العمل الأمنى والجنائى فى تسجيل الأحداث المهمة التى قد تقود رجال البحث الجنائى لضبط العديد من الجرائم المهمة وتحقيق الانضباط فى شوارع العاصمة.
واستمع وزير الداخلية خلال افتتاحه لأعمال تطوير الغرفة إلى شرح تفصيلى من اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة حول أهم الوسائل الحديثة التى شهدتها عملية التطوير، حيث أكد أن الإدارة قامت بالتنسيق مع إحدى شركات الاتصالات بتركيب خط هاتف محمول رقم (01155554444) لتلقى البلاغات والاستغاثة العاجلة فى حالات الأعطال والحوادث لتحقيق مردود مرورى سريع كاحد أهم أهداف المرحلة الحالية.