الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال جماهيرى كبير من الجزائريين على الجناح المصرى فى المعرض رغم أنه غير مصرح بالبيع





اختتمت امس  فعاليات معرض الجزائر الدولى الذى استمر على مدار 6 ايام بمشاركة 600 شركة عالمية من مختلف دول العالم منها 20 شركة مصرية تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والملابس والمفروشات والحاصلات الزراعية والمنتجات الطبية والعشبية.
واسفرت نتائج المعرض عن تلقى الشركات المصرية عروضًا تصديرية تقدر بملايين الدولارات وابرام صفقات جار الاتفاق عليها.
وقال مدير عام التسويق بالشركة القابضة للصناعات المعدنية المهندس احمد فوزى:
إن الشركة وقعت خطاب نوايا مع احدى الشركات الامريكية الكبرى لحصول الشركة الامريكية على عقد حصرى لتوزيع  منتجات الشركة القابضة من ابراج كهرباء الضغط العالى  فى الجزائر وافريقيا بشكل عام.
وأضاف: انه تم الاتفاق ايضا على توقيع أربعة تعاقدات لتوريد اقراص الالومنيوم المستخدمة فى صناعة الاوانى المنزلية وذلك مع رجال اعمال جزائريين  بالإضافة  الى الاتفاق مع احد المستثمرين المصريين بالجزائر على توريد حديد تسليح مصرى لاستخدامه فى مشروعات المقاولات بالجزائر .
وأشار فوزى الى أن انتاج الشركة القابضة من حديد التسليح يصل الى نحو مليون طن سنويا ويمثل حوالى 10 % من حجم السوق المصرية.
وأضاف: ان منتجات الحديد المصرى تواجه منافسة شرسة فى الاسواق الخارجية خاصة الشركات الاسبانية حيث تمنح فترة سماح تصل الى ثلاثة شهور فضلا عن انخفاض اسعار الحديد الاسبانى مقارنة بالمصرى حيث سجل 520  دولار للطن مقابل 670 دولارًا لطن الحديد المصرى.
ومن جانبه اوضح مدير فرع  شركة الكابتن بالجزائر عبده الصباح أن الشركة تلقت عروض توريد لتصدير منتجاتها الى السوق الجزائرية بكميات اكبر من العام الماضى مشيرا الى أن حجم تصدير الشركة من الزيوت والاعشاب الطبية للسوق الجزائرى تصل الى 25 كونتينر خلال هذا المعرض.
وفى السياق ذاته  شهدت اجنحة المعرض المصرى  الاخرى من شركات الملابس والمفروشات والاجهزة المنزلية والحاصلات الزراعية اقبالًا كبيرا واعجابا من الجمهور الجزائرى رغم أن المعرض  للعرض فقط وغير مخصص للبيع للجمهور. 
ومن جانبه اكد  الوزير مفوض حمدى درديرى رئيس المكتب التجارى المصرى بالجزائر أهمية التنسيق ما بين هيئة المعارض والمجالس التصديرية ورجال الاعمال قبل المعرض كى يحدد كل منهم اهداف المعرض ورجال الاعمال الذين يود مقابلتهم اثناء المعرض كى يتسنى للمكتب التجارى تحديد هذه الامور بهدف تعظيم الاستفادة من المشاركة فى المعارض وزيادة تدفق الصادرات المصرية الى الاسواق الخارجية.
واشار  الى أن التمثيل التجارى والذى يضم 64 مكتبًا على مستوى العالم يقوم بدور متميز فى تعريف المستثمرين بالاسواق الواعدة لهم وتحديد فرص الاستثمار والتصدير.