الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار منوعة





 
- قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن هناك 49 فندقا فى شرم الشيخ وفقت أوضاعها البيئية لتدخل السياحة الخضراء، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفنادق التى طلبت الدخول فى تلك المنظومة.. وأضاف على هامش التوقيع على بروتوكول التعاون بين غرفة الفنادق والبنك الأهلى وجمعية «سيدا لتنمية الطاقة الشمسية»، أن استخدامات الطاقة الشمسية فى الفنادق فى مختلف المناطق السياحية توفر للفندق 30% من تكلفة استهلاك الطاقة، مشيرا إلى أن هناك بحثا حول توفير الطاقة المستخدمة فى الفنادق النيلية التى تستخدم الطاقة بصورة كبيرة.
 
 
- ينظم مجلس أخلاقيات البحث العلمى التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ندوة علمية بعنوان «دراسة أخلاقيات البحوث العلمية وتطبيقاتها نظرة شاملة» وذلك بمبنى الأكاديمية.
تهدف الندوة إلى وضع إطار اخلاقى للبحوث العلمية وتطبيقاتها فى مصر فى مجالات عديدة تسهم فى وضع خطة قومية واضحة للبحث العلمى تدفع بمصر قدماً فى مصاف الدول المتقدمة علمياً.
 
 
- حذر الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب من التسرب من التعليم فى مصر خاصة الفتيات باعتباره استنزافا دائما لموارد الدولة حيث إن عدد المتسربين 300 ألف فى حين أن برنامج محو الأمية يستهدف 400 ألف وهو ما كشفه برنامج إشراق لتحسين الفرص الحياتية أمام الفتيات المتسربات من التعليم فى الريف المصرى فى الفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة.. وطالب الوزير خلال مشاركته فى حفل ختام برنامج إشراق الذى نفذته الوزارة بالتعاون مع مجلس السكان الدولى داخل محافظات (الفيوم، سوهاج، قنا) لمحو أمية الفتيات المتسربات من التعليم.
 
 
وضعت محافظة المنيا خطة للاحتفال بذكرى رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير - شرق النيل بمركز سمالوط، محافظة المنيا، والتى يقوم بزيارتها أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء مصر والعالم.
وقام الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بتشكيل لجنة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالمحافظة لاستقبال الزائرين.
 
 
- أصدر الطيارتوفيق عاصى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران قراراً بتكليف المهندس طارق عبدالعليم للعمل رئيساً لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية والعضو المنتدب لها، كما قرر تكليف المهندس علاء عبدالواحد للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للصناعات المكملة والعضو المنتدب لها.
 
 
- من أجل دفع عجلة الاقتصاد المصرى جذب عدد من الصناعات كثيفة الاستخدام للعمالة، من أوروبا الى مصر، شارك المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى ضمن فاعليات لجنة تسيير الأعمال المصرية لمبادرة «مصنع جديد»، وذلك فى خطوة ريادية بمد جسور التعاون بين السوق المصرية والإيطالية من خلال العديد من الاتفاقيات التجارية والصناعية.
 
 
- صرح اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد بأن المحافظة بصدد إعلان مدينة بورفؤاد أول مدينة صحية فى الشرق الأوسط وذلك طبقا للمعايير الدولية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.. وقال المحافظ: جار إعداد مدينة بورسعيد لتصبح إحدى المحافظات الصحية المصنفة عالميا وذلك بعد الانتهاء من المشروعات البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة.