الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اقتحام محطات الكهرباء بالمحافظات.. والوزارة: التحسن خلال يومين




تعرضت الشبكة الكهربائية  للعديد من التعديات في مختلف أنحاء الجمهورية مع ارتفاع درجات الحرارة زيادة الأحمال الكهربائية لنحو 26320 ميجاوات مما اضطر المركز القومي للتحكم إلي اللجوء لتخفيف الأحمال لحماية الشبكة الكهربائية.

وقال مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة: إن محطة محولات الصالحية جهد 66 كيلو فولت تعرضت إلي اعتداء من مجموعة كبيرة من العاملين بشركة الغزل والنسيج بمنطقة الصالحية الجديدة وأجبروا العاملين علي فصل التغذية الكهربائية عن مدينة الصالحية بالكامل.
كما قامت تلك المجموعة بالتعدي علي العاملين بورادي موزعات المثلثين والصالحية بسبب امتناع صاحب المصنع المذكور عن صرف رواتب العاملين لديه.
وأضاف: إن خطوط ربط محطتي جرجا ونجع حمادي جهد 220 كيلوفولت تعرضت للفصل بسبب تعدي أحد الأهالي علي هذه الخطوط وخروجها وحريق في خطوط شمال القاهرة من الخدمة.
وأدي هذا الحادث إلي خروج وحدتي توليد محطة الوليدية بأسيوط، وتأثر محطات محولات كل من الغردقة وقنا وسفاجا.
وأوضح المسئول أن خطوط محطتي شمال القاهرة وهليوبوليس أيضاً تعرضت للتعدي ونشوب حريق أسفل الدوائر أدي إلي خروجهما من الخدمة ونتج عنه انقطاعات للتيار الكهربائي شعر بها عدد  كبير من سكان منطقة شرق القاهرة.
وقد قامت فرق الصيانة بالتدخل لإصلاح تلك الأعطال لعودة التيار الكهربائي للسادة المشتركين، كما تم الاتصال بجميع الجهات المعنية لوقف التعديات علي منشآت قطاع الكهرباء، ومن المنتظر أن يتم التحسن التدريجي خلال يومين علي الأكثر.
وتهيب وزارة الكهرباء المواطنين المحافظة علي الشبكة الكهربائية ومكوناتها حيث إنها ملك للجميع.