الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفتي الجمهورية يطالب المصريين بالتوحد لمواجهة أزمة مياه النيل




دعا الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - مختلف القوي الوطنية والمصريين جميعا إلي التزام الوحدة ونبذ الفرقة من أجل المصالح العليا للوطن، مشيرا إلي أن مثل هذه المحن التي تتعرض لها الأوطان ينبغي أن توحدنا من خلال وحدة الهدف ووحدة العمل، وتوجب علي الجميع نسيان الخلافات من أجل الصالح العام.

وأكد في بيان له اليوم حول أزمة النيل أن قضية مياه النيل من قضايا الأمن القومي المصري التي تستوجب من الجميع طي صفحة الخلافات والجلوس من أجل ايجاد حلول فاعلة لهذه القضية، وكيفية التغلب عليها والتقليل من آثارها في المستقبل.
وأضاف مفتي الجمهورية إن القوي الوطنية تقع عليها مسئولية عظيمة خلال المرحلة المقبلة في الالتفات إلي المشكلات القومية التي نتعرض لها من الجهات الخارجية، وأبرز هذه المشكلات هي الخطر الذي يهدد الأمن القومي المائي لمصر، مؤكداً أن ذلك لن يتأتي إلا بنبذ الخلافات السياسية والجلوس سويا من أجل الوصول لحلول جذرية وسريعة لتلك الأزمات.
وشدد المفتي علي أن القوي السياسية الوطنية لها الحق في إبراز وجهة نظرها في التوجهات التي تقدمها الحكومة.. مضيفا أن واجب الوقت الآن هو طي صفحات الخلاف ومراعاة المصالح العليا للدين والوطن.
كما ناشد المفتي جميع المصريين بضرورة تبني ثقافة ترشيد استخدام المياه والمحافظة عليها، انطلاقا من النهي الذي أكد عليه رسول الله صلي عليه وآله وسلم بعدم الإسراف عند استخدام المياه في الوضوء حتي لو كان المتوضئ علي نهر جارٍ.