الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زعزوع: السياحة الإيرانية لا ترتبط بالسياسة أو الدين وستمنع إذا خرجت عن الخط




قال وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة الايرانية تأتي إلي مصر من أجل السياحة فقط، مناشدا الجميع عدم إقحام السياسة في هذا الأمر، وقال هي تأتي إلي مصر مثلها مثل أي سياحة أخري.. والسائح الإيراني ينفق ثلاثة أضعاف السائح الأوروبي.

وأكد أن وزارة السياحة قامت بوضع الأطر الأساسية لعمل شركات السياحة في مجال السياحة الإيرانية.. وأشار إلي أن السياحة الإيرانية تأتي إلي مصر متوجهة إلي الاقصر وأسوان حيث تعاني السياحة هناك كثيرا وتراجعت بصورة كبيرة.
وأعرب عن توقعه أن ترتفع حركة السياحة الإيرانية إلي مصر في سبتمبر أو أكتوبر المقبل وهو ما سيدفع العديد من شركات السياحة إلي العمل مع السوق الإيراني وليس ثلاث شركات فقط.
كما أشار إلي نشاط الحركة السياحية الوافدة من الهند.. وقال سيتم التوصل إلي اتفاق لتسيير خط طيران جديد بين نيودلهي والقاهرة.. وهو ما قد يساعد علي زيادة الحركة السياحية الوافدة من الهند وتضاعف الإعداد، وأوضح أن هناك حركة سياحية جديدة تم الاتفاق عليها بين العراق ومصر.. من آربيل وبغداد وغيرهما من المناطق العراقية.
وأكد زعزوع أن تطوير منطقة الاهرامات مستمر وهناك تنسيق تام بين الوزارة ووزارة الاثار والداخلية في هذا الشأن، مشيرا إلي أن هناك تمويلا كبيرا تم ضخه من أجل الحفاظ علي تلك المنطقة وتطويرها.
وشدد الوزير في تصريح خاص علي أن هناك متابعة دائمة لتطوير منطقة الاهرامات والسعي إلي عدم وجود أي من العاملين من خارج أبناء المنطقة من أجل عدم تعرض السياح لأي مضايقات أو مشكلات معهم.
وأشار إلي أن هناك اتفاقا مع وزير الآثار من أجل القيام بزيارات مفاجئة إلي منطقة الأهرامات لمتابعة مشروع تطوير المنطقة والتي لها مكانة خاصة علي مستوي العالم.