السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى واقعة مقتل «لص حقائب» على يد ضابط







 
 
 
صاحبة الحقيبة : الضابط كان فى حالة دفاع عن النفس
 
 
 
أمر مدحت مكى رئيس نيابة العمرانية بصرف الشاهدة صاحبة الحقيبة من سراى  النيابة بعد الاستماع إلى أقوالها فى واقعة مقتل عاطل على يد ضابط الشرطة السابق بمنطقة الطالبية، أثناء محاولة عاطلين سرقتها، فقام الضابط بإطلاق النار على أحدهما، مما أدى إلى مصرعه.استمعت النيابة إلى أقوال «شيماء.محمد.عطا الله» 36 سنة، ربة منزل، مقيمة الطالبية، حيث قالت بأقوالها إنه خلال سيرها بالشارع فوجئت بشابين يستقلان دراجة بخارية سرقا حقيبة اليد الخاصة بها، وأنها استغاثت بالمارة، فكان متواجداً بالمكان الضابط السابق والذى بادر بإطلاق النار على المتهمين، وعندما سمعت صوت إطلاق النار قامت بالاختباء بعيداً عن المكان، ثم توجهت بعد ذلك إلى البيت.
وأضافت إنها سمعت بعد ذلك أن الضابط السابق محتجز بالقسم على ذمة القضية، فقررت الذهاب إلى النيابة للاستماع إلى أقوالها، ولتبرئة الضابط السابق من القضية.
كانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل «أحمد.م.م»، ضابط الشرطة السابق والمتهم بقتل عاطل أثناء محاولته سرقة سيدة بالإكراه بضمان محل إقامته، كما كلفت النيابة البحث الجنائى للوصول إلى هوية السيدة لحضورها إلى النيابة والاستماع إلى أقوالها.
أكدت تحريات المباحث، أن الضابط كان فى حالة دفاع شرعى عن النفس والغير، وقالت التحريات إن المتهم قام بتصويب سلاح نارى «فرد خرطوش» ناحية الضابط، مما جعل الضابط يقوم بمبادلته بإطلاق النار.
من ناحية أخرى، أدلى أحد شهود الواقعة يمتلك محل عصير بأوصاف السيدة التى حاول العاطلان سرقتها، وكلفت النيابة إدارة البحث الجنائى بالبحث عنها.