الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صحة الشورى تناقش موازنة المراكز الطبية المتخصصة





 
 
 
 
طالب د.أحمد محيى رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بتطبيق البرنامج الرئاسى للدكتور محمد مرسى والخاص بزيادة المخصصات والإنفاق على الصحة ليصل إلى 12 مليار جنيه بنهاية الفترة الرئاسية.
 
 
 
ورفض محيي، خلال اجتماع لجنة الصحة برئاسة عبدالغفار صالحين لمناقشة موازنة المراكز الطبية المتخصصة فكرة الترشيد، مؤكدا أن هذه المراكز تحقق خسائر بسبب العلاج على نفقة الدولة حيث يتم تخصيص مبالغ اقل بكثير من العلاج الفعلى.
وأوضح أن المستشفيات المتخصصة تعالج معظم الخدمات المجانية لحالات مصابى الثورة والحوادث ومن المستحيل ان يتم ترشيد النفقات.
وأضاف:  إن أمانة مراكز المستشفيات المتخصصة تحاول تطبيق معاير الجودة الشاملة، مشيرا إلى أن المراكز الطبية عندما تم إنشاؤها كان المتفق عليه أن تقوم الدولة بدعمها لمدة 5 سنوات على ان تقوم هى بدعم نفسها ولكنه حتى الآن تقوم الدولة بدعمها بسبب الخسائر التى تحققها.
وكانت إحدى اعضاء اللجنة قد طالبت بترشيد الانفاق بتلك المراكز، لافتة إلى أن الدولة تقوم بدعمها بنسبة 33% من اجمالى موازنتها بينما تقوم هى بتدبير باقى الموازنة من مواردها الذاتية.
وعرض عبدالغفار صالحين رئيس اللجنة موازنة تلك المراكز قائلا ان الموازنة الاجمالية تقدر بمليار و510 ملايين جنيه تتحمل الدولة 472 مليونا ونصف المليون جنيه.