صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

عيسي: إجراءات للحد من تهريب المنتجات وتيسيرات للحصول علي أراض لإقامة مصانع جديدة

4 ابريل 2012



أعلن الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن وفدًا من وزارة التجارة الأمريكية سيزور مصر مطلع الأسبوع المقبل لاستكمال المباحثات الثنائية بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد المصري للولايات المتحدة في يناير الماضي لوضع إطار تنفيذي لمحاور التعاون الاقتصادي المشترك خلال ال6 أشهر المقبلة.
وقال الوزير: إن هناك ثلاثة محاور ستتناولها المباحثات وهي زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر من خلال تشجيع الحكومة الأمريكية لرجال الأعمال الأمريكيين منحهم الحوافز للعمل بالسوق المصرية ويتناول المحور الثاني زيادة الصادرات المصرية للأسواق الأمريكية من خلال تنشيط القنوات التصديرية الحالية وفتح قنوات جديدة بينما يشمل المحور الثالث دعم التعاون الثنائي في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية برئاسة جمال محرم والذي تناول بحث دور الغرفة في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح الوزير أن الاجتماع تناول أهمية تنسيق الرؤي بين الوزارة والغرفة لدعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيراً إلي أن الغرفة تمثل إحدي الآليات المهمة والمؤثرة في تنمية وزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
ورداً علي تساؤلات بعض أعضاء الغرفة بشأن ازدياد عمليات التهريب وعدم توافر الأراضي الصناعية أوضح الوزير أن هناك اجراءات تتم للحد من عمليات التهريب وتقليد المنتجات وأنه سيتم إصدار حزمة من القرارات العاجلة للحد من هذه الظاهرة مشيراً إلي التزام مصر الكامل بالمواصفات والمعايير الدولية والمعايير المتوافقة معها وذلك فيما يتعلق بالمنتجات المصدرة والمستوردة بين البلدين مع الوضع في الاعتبار أن الحكومة لن تتبني أي معايير غير متوافقة مع المعايير الدولية.
وفيما يتعلق بالأراضي الصناعية أكد الوزير أن الوزارة حريصة علي تسهيل وتيسير الإجراءات المتعلقة بالحصول علي الأراضي الخاصة للأنشطة الصناعية وذلك من خلال توحيد الكيانات الخاصة بها لتسهيل إنشاء مصانع جديدة






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
«يد مصر» تحكم العالم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
الانتهاء من مشروع قانون جديد لترشيد الإنفاق العام
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!

Facebook twitter rss