الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار منوعة





 
 
- أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فعاليات البرنامج التدريبى لتنمية مهارات الخبازين العاملين بمجمع مخابز الشيخ زايد اليوم ولمدة ثلاثة أيام.
وأشارت الوزارة فى بيان لها أمس إلى أن الهدف من البرنامج التدريبى تنمية مهارات الخبازين المهنية والآليات التنفيذية للتخلص من السلبيات فى محيط العمل بمشاركة خبراء من معهد تكنولوجيا الخبز.
 
 
- وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية على خروج 7 سجناء من محبسهم للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة يقضونها بمجال إقامتهم، وذلك إعمالاً لنص المادة رقم (18) من قانون تنظيم السجون رقم (396) لسنة 1956.. يأتى قرار وزير الداخلية فى إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، حرصاً من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى، والذى يتمثل فى توفير جميع أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.
 
 
- حصلت ذاكرة مصر المعاصرة على المجموعة الأرشيفية الخاصة بقائد مدفعية حرب أكتوبر الفريق محمد سعيد الماحى وياور الرئيس أنور السادات الذى وصفه فى مذكراته بأنه رجل رهيب كمدفعيته، وقد أهدى هذه المجموعة عائلة الفريق الماحى السيدة زوجته وبناته، ويعلق رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب على هذه المجموعة قائلاً: إن هذه ليست المرة الأولى التى تضع فيها مواد أرشيفية عن الفريق الماحى على ذاكرة مصر المعاصرة، فالمرة الأولى كانت عندما وجدنا بالصدفة 146 صورة قديمة لعائلة الفريق الماحي.
 
 
- وافق د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، على رفع قيمة الإعانات التى تصرف للفقراء والمرضى بمناسبة شهر رمضان المقبل.. وقال الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات: إن الزيادة جاءت على النحو التالى: المرضى (أ) من 300 إلى 500 جنيه، والمرضى (ب) من 200 إلى 300 جنيه، الحالات الاجتماعية من100 إلى 200 جنيه.
 
 
- طالب د. احمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار، بسرعة إعداد مشروع متكامل لوضع شفرة خاصة «باركود» بكل قطعة أثرية ستعرض فى المتحف المصرى الكبير فى إطار خطة تأمينه .. جاء خلال لقائه مع  «ماتسوناجا» مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولى بالقاهرة «الجايكا».
 
 
 
- انطلاقة مبادرة شبابية تحت شعار «علشان نخليها تسلك» لحل مشكلة الحركة المرورية بحى الوراق فى إطار البرنامج التدريبى الذى يأتى تحت عنوان «التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية.. مكون الشباب»، تتبناه وزارة الدولة للشباب بالتعاون مع منظمة البرنامج الإنمائى الألمانى GIZ.