الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستشفي إمبابة العام بدون أجهزة تنفس صناعي




تشهد مستشفيات محافظة الجيزة حالة من الغليان  في الفترة الأخيرة نتيجة توقف أجهزة أشعة البانوراما علي الاسنان منذ فترة بعد تعطلها رغم قيام مسئولي المستشفيات بمخاطبة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة دون جدوي.

وأكد مديرو المستشفيات في تصريحات خاصة أن أجهزة الأشعة علي الأسنان في جميع مستشفيات المحافظة معطلة نتيجة عدم الصيانة وتقصير الشركات عن الصيانة الدورية الامر الذي يعد اهدارا للمال العام حيث يصل الجهاز الواحد إلي 600الف جنيه.
في الوقت ذاته يشهد مستشفي امبابة العام تقاعس الشركة المسئولة عن صيانة أجهزة التنفس الصناعي  حيث يصل سعر الجهاز إلي 120 ألف جنيه رغم مطالبة الشركة العديد من المرات للصيانة حيث تعطل جهازان للتنفس الصناعي منذ عدة شهور رغم تعاقد مستشفي إمبابة العام مع الشركة المسئولة بمبلغ 25 ألف جنيه سنويا علي الصيانة مشيرين إلي إرسال العديد من المخاطبات إلي وزارة الصحة ووكيل وزارة الصحة بالجيزة في محاولة لصيانة أجهزة التنفس الصناعي المعطلة منذ 8 شهور ولكن دون جدوي ووجود شرط جزائي عن تأخير الشركة لمدة 14 أسبوعا حيث قررت وزارة الصحة التعاقد مع الوكيل لأجهزة التنفس الصناعي وجهاز كهربة القلب  ولا توجد حماية للمستهلك.
وانتقد مسئولو المستشفيات غياب الصيانة الدورية لجميع الأجهزة نتيجة عدم وجود الاعتمادات المالية مطالبين محافظ الجيزة بالتدخل لحل مشكلات الاجهزة  المعطلة.