السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب يوافق علي رفع قيمة إعانات الفقراء والمرضي بمناسبة رمضان




وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر علي رفع قيمة الإعانات التي تصرف للفقراء والمرضي بمناسبة شهر رمضان المقبل. وأوضح الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة بالأزهر والمشرف علي توزيع أموال الزكاة أنه تمت زيادة الاعانات للمرضي (أ) من 300 إلي 500 جنيه، والمرضي (ب) من 200 إلي 300 جنيه، والحالات الاجتماعية من 100 إلي 200 جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه لعدد 85 ألف حالة.

وناشد الشيخ العبد أصحاب المستحقين بالتوجه إلي مكاتب البريد لصرف إعانة شهر رمضان وذلك طبقاً للمواعيد المحددة وهي من 10 إلي 20 يونيه الجاري للمرضي (أ) و(ب) ومن 20 إلي 30 يونيه الجاري لأصحاب الحالات الاجتماعية (البحوث).
وأشار الشيخ العبد إلي أن هذه الزيادة هي المرة الرابعة التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف منذ توليه المشيخة، حيث ارتفعت نسبة الإعانة للمرضي (أ) من 100 إلي 500 جنيه، والمرضي (ب) من 70 إلي 300 جنيه، وأصحاب البحوث من 50 إلي 200 جنيه.
يذكر أن المرضي (أ) الخاصة بالامراض المزمنة و(ب) بالامراض الأقل .
كما قرر الأزهر الشريف إلغاء امتحان أي طالب يتسبب في فوضي داخل لجان امتحان الشهادتين الثانوية والإعدادية أو يثبت قيامه بالغش، وأعلن الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم تفويض رؤساء المناطق بإلغاء امتحان كل من يثبت عليه الغش أو قام بعمل يتنافي مع أجواء الامتحانات من إشاعة الفوضي أو الاعتداء علي أحد أو إذا ضمن أوراق الإجابة سبا أو قذفا مخالفا للنظام العام بشرط إجراء تحقيق مع الطالب وشهادة رئيس اللجنة والملاحظين، ويكون سبب الإلغاء شاملا للدورين.
يأتي ذلك فيما تلقي قطاع المعاهد الأزهرية شكاوي من وجود حالات غش في بعض اللجان، وكذلك عدد من الشكاوي حول صعوبة امتحان النحو بالشهادة الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي، وقد جاءت الشكاوي من طول الامتحان وليس من صعوبته، وأن مدة الإجابة المخصصة ساعتين  لا تكفي لإنهاء الإجابة الوافية عن أسئلة امتحان النحو.