السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الناتو» يدرس تدريب الجيش الليبي والسايح: الانتخابات في موعدها




كتبت - شاهيناز عزام ووكالات الأنباء

أعلن مسئول امريكي، ان وزراء الدفاع في بلدان حلف شمال الاطلسي «الناتو» ناقشوا امس واليوم، في بروكسل، امكان القيام بمهمة تدريب القوات الليبية لمساعدة البلاد علي بسط الامن علي حدودها.
وقال المسئول بوزارة الدفاع الأمريكية،بأن الرئيس الامريكي والامين العام لحلف الاطلسي تحدثا طويلا في هذه المسألة،وفي الطريقة التي يمكن ان تتيح للحلف الاضطلاع بدور اكبر في تدريب القوات الليبية، خلال اللقاء الذي عقد الجمعة في البيت الابيض بين الامين العام للاطلسي اندرس فوج راسموسن وباراك اوباما.
واضاف،: انه اذا كان من المبكر التحدث عن مهمة تدريب للحلف الاطلسي،علي غرار تدريب الجيش الافغاني،فان المسألة ستناقش علي هامش اجتماع وزراء الدفاع لبلدان الحلف الثمانية والعشرين،خاصة خلال لقاء بين الوزراء الامريكي والفرنسي والبريطاني والكندي.
من ناحية اخري اكد جمعة السايح عضو المؤتمر الوطني الليبي «البرلمان» ان المشهد الامني والسياسي سيتحسن بمرور الوقت في الشهور القادمةوستعقد الانتخابات في موعدها.
وتوقع السايح في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: تحسن المشهد السياسي والامني بعد تولي عاشور وزارة الداخلية واعادة تكوين جيش بتعيين رئيس أركان قوي، أي مهلة لن تزيد علي شهرين لتكوين جيش مدرب.
وعن قضية قذاف الدم قال: إن القانون هو سيد الاحكام وقررنا في ليبيا ان يسود العدل بمحاكمة كافة المتهمين بالقانون.