الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تنفى وجود أى نية لتأجيل مونديال الشباب بسبب أحداث تركيا




 
تتوجه اليوم الخميس بعثة منتخب الشباب لكرة القدم إلى سويسرا بعد انتهاء معسكر إسبانيا الذى استمر لمدة أسبوع خاض خلالها الفريق مباراتين الأولى مع رومانيا وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.. والمباراة الثانية كانت مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع أمام منتخب مونتيجرون الجبل الأسود.. ومن المرجح أن يخوض المنتخب لقاء مع غانا والتى أجرت الشركة الراعية مفاوضات معه الأيام الماضية وفى حالة إتمام الاتفاق ستقام المباراة بعد غد السبت لتكون بديلا للقاء أوزبكستان والذى تم إلغاؤه.. كما يلعب المنتخب لقاء آخر مع البرازيل 12 يونيه ثم يختتم معسكره بمواجهة كوسوفو يوم 15 من نفس الشهر، يتوجه بعدها إلى تركيا لملاقاة نيوزيلندا يوم 17 يونيه فى البروفة الأخيرة قبل مونديال الشباب والذى سينطلق يوم 21 يونيه ويلعب المنتخب أولى مبارياته يوم 23 مع تشيلى ثم العراق يوم 26 يونيه بمدينة أنطاليا ثم يتوجه بعدها إلى مدينة بورصة للعب مع إنجلترا فى آخر لقاءاته بالمجموعة يوم 29 يونيه.
 
ومن المقرر أن يرسل المنتخب قائمته النهائية إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم الخميس والتى تضم 21 لاعبا منهم ثلاثة حراس مرمى وبذلك سيتم استبعاد خمسة لاعبين من البعثة حيث اصطحب ربيع ياسين المدير الفنى معه فى رحلة إسبانيا 26 لاعبا ويعود اللاعبون اليوم الخميس للقاهرة.. وقد انضم لصفوف الفريق الثلاثى محمود عبدالمنعم كهربا «إنبى» ومحمود المتولى ومحمد الشريف «الإسماعيلى» بعد مشاركتهم مع انديتهم فى البطولة الكونفيدرالية كما وصلت ملابس المنتخب إلى إسبانيا.
 
على الجانب الآخر نفى مصدر مسئول وجود أى نية عن تأجيل بطولة كأس العالم للشباب التى ستقام بتركيا فى الفترة من 21 يونيه إلى 12 يوليه المقبل بسبب الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد مؤكدا إقامة البطولة فى موعدها وبالرغم من ذلك فإن الشكوك مازالت قائمة حسبما علمت «روزاليوسف» إذا ما تصاعدت حدة الاشتباكات فى تركيا.. وفى سياق آخر وبخ ربيع ياسين لاعبيه بعد مباراة رومانيا الودية والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق بسبب حالة الاستهتار التى كان عليها اللاعبون حيث هز مرمى سعد عوض بهدفين بعد أن كان الفريق متقدما 2 - صفر وطالبهم ربيع بالجدية والالتزام فى اللقاءات المقبلة.