الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس جابر: النموذج التركى الذى رسمه الإخوان انكشف




تساءلت الكاتبة لميس جابر فى برنامج بنت مصرية على قناة الفراعين أين هيلارى كلينتون من احتجاجات تركيا مؤكدة أن هذا يدل على أن المكاييل غير واحدة، وأن الاتحاد الأوروبى يتلاعب بأحلام أردوغان ولن يضمهللاتحاد.
 
واستطردت جابر: أن النموذج التركى المأمول الذى رسمه الإخوان لنا انكشف، وأن الاقتصاد التركى ضائع ويعانون من مشاكل جسيمة نتيجة لحكم إسلامى غير منتمى لأوطانه، ضمن لعبة أمريكية لتقسيم البلاد مثلما حدث فى ليبيا والسودان والعراق وسوريا.
 
وأكدت جابر أنه لا يصح إلا الصحيح إذ قربت نهاية الاستبداد والوعى السياسى فى مصر زاد وانكشف وهم الإسلاميين مع أزمات الكهرباء والمياه والنيل.
 
وعن الحوار الوطنى حول سد النهضة مع الرئيس قالت جابر إن معظم الحضور هدفهم التسلق وشعرت أن ما قيل مقصود وأعربت بقولها «أشك أن إذاعته مقصودة» وإن ما قيل على الهواء لا يقال إلا فى غرف مغلقة. وأن ما حدث «هلفطة مقصودة».
 
من جانبه شن صلاح الدين فى برنامج 180 مطافى على قناة مصر 25 انتقادًا لاذعًا على الإعلامى مصطفى بكرى وأذاع له العديد من مقاطع الفيديو توضح تناقض مواقفه.
 
ففى أحد الفيديوهات أشادبكرى بالرئيس السابق مبارك وتبعها بفيديو ناقد لسياساته بعد اندلاع الثورة وصاحب ذلك بالصورة الشهيرة له مع نجل الرئيس، ثم أذاع له فيديو يشيد بالإخوان ويمتدحهم وأعقبها بتسجيل وهو ينتقدهم وعلق صلاح الدين قائلا إن آراء بكرى تتمحور حول مصالحه الشخصية.