الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاجرة بين أهالى «أهوه» وأمن بنى سويف




وقعت مشاجرة بين اهالى قرية اهوة التابعة لمركز بنى سويف وافراد امن ديوان محافظة بنى سويف لمنعهم الاهالى من مقابلة المحافظ المستشار ماهر بيبرس لتقديم شكوى ضد جماعة الاخوان المسلمين واعضاء حزب الحرية والعدالة الذين يسيطرون على مشروع الخبز بواسطة جمعية تنمية المجتمع المحلى بالقرية.
 
ورفض مدير ادارة الامن والازمات ادخال المواطنين للمحافظ مما تسبب فى اندلاع مشادات كلامية معه تدخل على اثرها افراد الامن ونتيجة ارتفاع حدة المشاجرات اضطر المحافظ للتدخل بنفسه ونزل من مكتبه واستدعى المواطنين لمكتبه لسماع شكواهم.
 
من ناحية أخرى ابدى مفتشو تموين بنى سويف استياءهم من الهجوم غير المبرر من جانب حزب الحرية والعدالة ببنى سويف على لسان ناصر سعد المتحدث باسم الحزب لغالى مرقس مدير تموين بندر بنى سويف بقيادة عصابة لافشال منظومة الخبز الجديدة.
 
وقال عدد من مفتشى التموين إن الحزب يسعى الى مكاسب سياسية عن طريق توزيع الخبز على المواطنين، واكدوا انه ليس هناك تعليمات من وزيرالتموين تقضى بان يكون الحزب هو الذى يوزع الخبز على المواطنين مشيرين الى ان الحزب دعا اعضاءه الى تكوين جمعيات فى كل حى ويكونون مسئولين عن توزيع الخبز ويحصلون على بطاقاتهم الشخصية لكن العديد من مواطنى بنى سويف يرفضون سيطرة اعضاء الحرية والعدالة على توزيع منظومة الخبز الجديدة.
 
وقال المفتشون: إن المتحدث الرسمى للحرية والعدالة اهان مديرية التموين عندما وصف غالى مدير تموين بندر بتزعم عصابة تسعى لافشالمنظومة الخبز الجديدة التى اعلن عنها د. باسم عودة والتى لاقت قبولا فى العديد من انحاء الجمهورية - على حد قوله - واضاف المفتشون ان المتحدث الرسمى للحرية والعدالة بالسعى للوقيعة بين المديرية والوزير لاخونة المديرية فى اطار السيطرة على مفاصل الدولة.