الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برهامى : مختلفون مع الإخوان ولن نقبل بهدم الدولة





أقر نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى بوجود خلافات سياسية بين السلفيين وجماعة الإخوان المسلمين وقال خلافاتنا السياسية مع الإخوان لا يمكن أن ننكرها ولا يعنى ذلك  أن نقبل هدم الدولة المصرية.
وقال برهامى فى تصريحات له أثناء زيارته غزة أمس أن المظاهرات التى دعت لها القوة السياسية فى 30 يونيه الجارى إذا كانت للتعبير السلمى عن الرأى فهى حق لمن يريد المشاركة بها كفله القانون والدستور.
وتابع أما أن تتحول هذه المظاهرات إلى طريقة لهدم الدولة كلها دون سند دستورى وقانونى فهذا غير محتمل.
كان رئيس حكومة «حماس» المقالة بغزة إسماعيل هنية قد ألتقى برهامى ووفد من جمعية «ابن باز» السلفية بغزة أمس .
وقال رئيس جمعية ابن باز الشيخ عمر الهمص بغزة عقب اللقاء الذى لم تدع إليه وسائل الإعلام أن هنية أكد أن الشعب الفلسطينى يقدر الجهود المصرية فى خدمة القضية الفلسطينية والحرص على مصر وأمنها.
كما شدد هنية على عدم التدخل فى الشأن المصرى الداخلى بأى شكل من الأشكال ،لافتا إلى أن حركة حماس أو غزة لم تتدخل فى الشأن المصرى أيام النظام السابق فكيف بها أن تتدخل فى ظل النظام الحالى الذى يدعم القضية الفلسطينية بشكل أكبر.
وأكد هنية ضرورة تكاتف الجهود العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية والقدس والأقصى الذى يعانى من خطر كبير فى ظل التهويد الإسرائيلى المتواصل.
وتطرق هنية خلال اللقاء إلى المصالحة الفلسطينية المتعثر تنفيذها حاليا، مؤكدا جدية حماس فى التطبيق لأنها من مصلحة الشعب الفلسطيني.
وبالنسبة لقضية الأنفاق، قال هنية إن الشعب الفلسطينى فى غزة اضطر إليها لكسر الحصار الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة، مطالبا مصر والدول العربية بضرورة تعزيز صمود سكان القطاع.
ومن جانبه، شدد ياسر برهامى على ضرورة الانتهاء من ملف المصالحة الفلسطينية للتفرغ إلى الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدا وقوف مصر إلى جوار الشعب الفلسطينى وقضيته بشكل رسمى وشعبى ودعمه للحصول على حقوقه.