الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلية جديدة للآثار بجامعة الزقازيق





 قرر مجلس جامعة الزقازيق فى اجتماعه برئاسة الدكتور "محمد عبد العال" رئيس الجامعة، تحويل المعهد العالى لحضارات الشرق الأدنى القديم، إلى كلية الآثار، تقبل الحاصلين على الثانوية العامة، على أن يتم وضع اللائحة واستكمال الامكانيات اللازمة لذلك.

ووافق المجلس على إنشاء عيادة طبية متخصصة بمبنى الخدمات المتكاملة بالمدن الجامعية، مع تخصيص مبلغ 500 ألف جنيه للانتهاء من التجهيزات والأثاث المطلوب لها على وجه السرعة، وذلك لتوفير الخدمات الطبية للطلاب.
كما وافق المجلس على إنشاء المركز الإعلامى بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كوحدة ذات طابع خاص لها استقلالها الفنى والإدارى، بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة ومجتمعها الخارجى، والتعريف برسالتها الثقافية والبحثية ودورها فى النهوض بالمجتمع.
وأقر المجلس إنشاء قسم جديد بكلية الزراعة لأمراض النبات، فصلا عن قسم النبات الزراعى، وذلك فى إطار التطوير المستمر للكلية، على أن تقدم الجامعة والكلية كل الدعم الممكن لأداء القسمين مهامهما بنجاح.

 كما وافق مجلس جامعة الزقازيق على ترقية وتعيين 37 عضوا بهيئة التدريس، منهم 5 بوظيفة أستاذ و 10 بوظيفة استاذ مساعد و 22 بوظيفة مدرس، وذلك بكليات الطب والهندسة والطب البيطرى والتمريض والعلوم و التجارة والتربية النوعية والرياضية بنات.